الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:38 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة توجه بصرف مليار جنيه لاستكمال مشروعات الطرق

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المنفذة من خلال وزارة النقل، وذلك بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل.

متابعة مشروعات وزارة النقل

ووجه رئيس الوزراء، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بسرعة صرف مليار جنيه لوزارة النقل لاستكمال عدد من مشروعات الطرق والمحاور المهمة، ومنها طريق السويس/ السخنة، لافتا إلى أنه يجرى توفير مليار جنيه آخر خلال الفترة القليلة المقبلة.


واستعرض وزير النقل الموقف التنفيذي للمرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع القطار الكهربائى (السلام – العاشر من رمضان- العاصمة الإدارية الجديدة)، ومتابة موقف مشروع تطوير الطريق الدائري، بمختلف قطاعاته، حيث أن المرحلة الأولى تم الانتهاء من الأعمال في المسافة من طريق القاهرة / الإسكندرية الزراعي، مرورا بالأوتوستراد حتى المريوطية، وجار التنسيق مع إدارة المرور للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير الطريق الدائري فى الاتجاه من المريوطية إلى إسكندرية الصحراوي.

واستعرض وزير النقل موقف توسعة كوبرى الوراق على النيل، ومحطات الاتوبيس الترددي السريع، بالإضافة إلى موقف تطوير تقاطع محور المشير طنطاوي مع الطريق الدائرى، وكذا تطوير محور الميثاق مع الطريق الدائري.