الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:38 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يؤكد ضرورة الالتزام بالانتقال الكامل للعاصمة الجديدة طبقًا للبرنامج الزمني

جانب من اجتماع الحكومة
جانب من اجتماع الحكومة

أكد رئيس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، على التأكد من الجاهزية التامة، لتنفيذ الانتقال الكامل للوزارات والجهات المحددة، للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، طبقاً للبرنامج الزمني المقرر للانتقال.

‏وأشار مدبولي أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحقيق الهدف المنشود من أجل تحقيق نقلة نوعية في الأداء الحكومي والخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد مدبولي خلال الاجتماع على ضرورة صرف الحافز النقدي الذي هو بمثابة بدل الانتقال، وذلك بواقع 100% للمرحلة الأولى، خاصة بالوزارات والجهات المنتقلة للعمل في العاصمة، بالإضافة إلى متابعة آخر تطورات العمل بالمشروعات الجديدة التي يتم تنفيذها في مختلف القطاعات.


وخلال الإجتماع تم تناول الجهود المبذولة واستعراض آخر تطورات الموقف التنفيذي لمشروع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية، حيث تم التأكد من جاهزية المباني ومكونات مشروع التحول الرقمي، وغيرها من التجهيزات بتلك الجهات المنتقلة.

كما شمل الاجتماع الحديث حول إجراءات وخطوات تسليم الوحدات السكنية المخصصة بمشروع مدينة بدر، وصرف الحافز النقدي "بدل الانتقال"، وذلك وفقاً للضوابط والمحددات التي تم التوافق بشأنها، كذلك طرح وحدات بالحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية، إلى جانب، وذلك في إطار الحوافز الممنوحة للموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة .