الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:54 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النقل توقع عقد بناء سفينتين لصالح شركة القاهرة للعبّارات

وزير النقل
وزير النقل

في ضوء حرص وزارة النقل على تعزيز منظومة تطوير ورفع كفاءة الأسطول البحري التجاري، لذلك شهدت الفريق كامل الوزير، حفل توقيع اتفاقية بين "مصر _ كوريا الجنوبية" بشأن بناء عدد 2 سفينة تجارية متعددة الأغراض.

من جانبة، أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم وضع خطة لتصنيع السفن التجارية في مصر من خلال التعاون مع شركة ديسون الكورية الجنوبية والشركات العالمية الأخرى، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ميناء "بورتوفيق"، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتطوير "ترسانة السويس" وذلك بشراكة مع هيئة قناة السويس.

أضاف "وزير النقل"، في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر، أن هناك فدًا من الشركة الكورية الجنوبية سوف يقوم بزيارة إلى "ترسانة الإسكندرية"، فضًلا عن أنه من المقرر سوف يتم أيضًا تسليم السفينة الاولى عقب الأنتهاء في فبراير 2025، بالإضافة إلى أنه من المقرر أيضًا سيتم تسليم السفينة الثانية في أبريل 2025.


نوه "الوزير" إلى أن الأتفاقية تشمل قيام "شركة القاهرة للعبارات"، وذلك مع الترسانة الكورية الجنوبية بالتعاون في بناء عدد 2 سفينة متعددة الأغراض، وفقًا لأفضل مواصفات عالمية في صناعة السفن، مضيفًا أن المواصفات تتمثل في طول" 127.7 متر وعرض 21.8 متر، وبغاطس 9.1 متر وسعة العنابر 15800م3 وبحمولة 14000 طن وسرعة 14 عقده وحمولة حاويات 709 حاويات والحاويات المبردة 98 حاوية"