الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:48 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى بكري معلقا على تصريحات سميح ساويرس : «حققتم مليارات الدولارات في مصر»

سميح ساويرس
سميح ساويرس

أثارت التصريحات التي أدلى بها رجل الأعمال سميح ساويرس لأحد القنوات الفضائية، بشأن توقفه عن الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة واتجاهه إلى الاستثمار في السعودية موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته علق النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب اليوم الأربعاء على التصريحات التي أدلى بها رجل الأعمال سميح ساويرس قائلًا:"، إن التصريحات التي أدلى بها المهندس سميح ساويرس لأحد القنوات الفضائية التي شكك من خلالها في أن يكون للقطاع الخاص دور في مصر، نظرًا للتغيرات في أسعار الصرف وصعوبة عمل دراسة جدوى للمشروعات في البلاد.

75 مليار دولار

وأضاف "بكري" عبر حسابة الشخصي على "تويتر"، مخاطبا سميح ساويرس "لقد كان نصيبك من المشاركة في المشروعات القومية في السبع سنوات الأخيرة 75 مليار دولار لشركة واحدة فقط، فما بالك بمشاركة ما يقرب من 4 الآف شركة قطاع خاص في تلك المشروعات التي تشرف عليه القوات المسلحة، ويعمل فيها ما يقرب من 5 ملايين عامل مصري".

توقف عن لغة الإثارة

وتابع عضو النواب، :" أنت تعلم أن هذا كان بسبب الانهيارات الضخمة التي حدثت بعد ثورة 25 يناير، وأيضا أنت على علم أن الدولة المصرية فتحت الباب أمام القطاع الخاص للمشاركة في كافة المشروعات وممارسة دوره المنوط به، مستطردا :" كنت أتمني أن تمتنع عن لغة الإثارة في وقت تواجه الدولة فيه تحديات ضخمة ولكن للأسف".

حققتم مليارات الدولارات في مصر

وأردف مصطفى بكري، "لقد حققتم مليارات الدولارات في مصر، ولكن يبدو أن نكران الجميل هو سمة العصر، ولكن كن على ثقة أن مصر قادرة على التعافي وتجاوز أزمتها بفضل سواعد أبنائها الطيبين الذين يعشقون تراب هذه البلد أكثر من عشقهم للمال".

ثروات آل ساويرس

ووجه الإعلامي مصطفى بكري سؤال إلى آل ساويرس قائلًا:" ثروتكم تقترب من 10 مليارات دولار، هل تستطيع أن تقول لي كم مليار منها في مصر للأسف ولا مليار!".

موضوعات متعلقة