الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:21 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تخريج 8 شركات ناشئة من برنامج الدعم الفني لمسرعة العمل المناخي «CFA»

الدكتورة رانيا المشاط - أرشيفية
الدكتورة رانيا المشاط - أرشيفية

شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، حفل تخريج الدفعة الأولى من الشركات والمشروعات المستفيدة من مسرعة العمل المناخي CFA، وذلك في ظل الشراكة بين مصر والمملكة المتحدة من أجل تعزيز العمل المناخي عبر توفير الدعم التقني والمساعدات الفنية للشركات الناشئة والمشروعات الصديقة للبيئة.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الدفعة الأولى تضم 8 شركات ناشئة في مجالات مختلفة تشمل الاقتصاد الأزرق، والطاقة، والاقتصاد الدائري، والتصنيع، والزراعة واستخدامات الأراضي، وإدارة المخلفات.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، "نشهد تخريج الدفعة الأولى من الشركات والمشروعات التي تمكنت من إكمال دورة البرنامج بنجاح، مستفيدة من جهود بناء القدرات والمساعدات الفنية التي أتاحتها مسرعة العمل المناخي من خلال كوادر محلية ودولية لديه مؤهلات لتعزيز مفاهيم المساواة بين الجنسين والتكنولوجيا المالية والدمج الاجتماعي والتخفيف من آثار التغيرات المناخية.

وأضافت أن مسرعة العمل المناخي CFA تضع مجموعة من المعايير من أجل اختيار المشروعات المنضمة لبرنامج الدعم الفني في مصر، والتي تشمل تقليل الانبعاثات عبر نتائج قابلة للقياس والتخفيف من حدة التغيرات المناخية، مع ضرورة أن المشروع يكون في مرحلة ما قبل دراسات الجدوى على الأقل، ويسعى أيضا للحصول على الاستثمارات، علي أن تراعي معايير تكافؤ الفرص بين الجنسين والدمج الاجتماعي.

يشار إلى أن وزيرة التعاون الدولي، شهدت خلال شهر أكتوبر الماضي، إطلاق مسرعة التمويل المناخي CFA التي تسعي المملكة المتحدة من خلالها إلي تعزيز العمل المناخي داخل مصر و8 دول أخرى، عبر دعم فني بقيمة 10 ملايين جنيه استرليني بهدف تحفيز المشروعات منخفضة الانبعاثات الكربونية، والمساهمة في تنفيذ أهداف المناخ الوطنية.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا

موضوعات متعلقة