الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:40 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المشاط»: «إيفاد» ساهم في تمويل 14 مشروعا بـ520 مليون دولار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، تطلع الحكومة إلى توسيع نطاق التعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، من أجل تعزيز قدرة صغار المزارعين على تحسين أحوال المجتمعات الريفية، والتكيف مع التغيرات المناخية.

وأوضحت المشاط خلال لقائها مع دينا صالح، المدير الإقليمي للصندوق، أن ذلك يأتي بشكل خاص من خلال المبادرة الرئاسية للتنمية الريفية "حياة كريمة"، حيث تهدف الحكومة إلى تقليل الفجوة بين المجتمعات الحضرية والريفية وتحسين مستوى المعيشة.

ونوهت وزيرة التعاون الدولي، إلي ارتباط مصر بعلاقات ممتدة مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية على مدار 40 عامًا، حيث تصل قيمة محفظة التعاون الإنمائي الإجمالية مع "إيفاد" إلي نحو 1.1 مليار دولار.

وأشارت إلى مساهمة الصندوق في تمويل 14 مشروعًا بمشاركة عدد من شركاء التنمية، وقد بلغت قيمة مساهمته في تمويلها نحو 520 مليون دولار، حيث ساهمت هذه المشروعات في إحداث تنمية زراعية مستدامة ورفع مستوى الدخول لصغار المزارعين.

ولفتت المشاط، إلى التعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في برنامج "نوفى"، حيث يعد شريك التنمية الرئيسي لمشروعات محور الغذاء ضمن هذا البرنامج، حيث تم بحث جهود حشد الاستثمارات والمنح التنموية المحفزة للقطاع الخاص الضرورية لتنفيذ مشروعات البرنامج.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا

موضوعات متعلقة