الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التعاون تؤكد دعم مصر لمبادرات بنك التنمية الإفريقي

رانيا المشاط
رانيا المشاط

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، دعم مصر للمبادرات والشراكات التي يطلقها بنك التنمية الإفريقي من أجل تطوير جهود الرعاية الصحية والصناعات الدوائية، وكذلك تحفيز الابتكار.

وأشارت الوزيرة، خلال الحدث رفيع المستوى لمناقشة المبادرة المشتركة بين البنك الأفريقي للتنمية والاتحاد الإفريقي، لإطلاق "المؤسسة الإفريقية للتكنولوجيا الصيدلانية (APTF)، إلى أن التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي يعد من المحاور المهمة التي تعزز خلق الشراكات الشاملة.

وأضافت الوزيرة، أن ذلك يأتي من أجل دعم قدرات البلدان المختلفة على تطوير قدراتها في المجال الصحي، الذي يؤدي بدوره إلى دعم تحقيق أجندة التنمية الأفريقية 2063 وكذلك أهداف التنمية المستدامة 2030.

ونوهت إلى مبادرة "المؤسسة الإفريقية للتكنولوجيا الصيدلانية"، التي أطلقت وسيكون لها دور مهم ومحوري في دعم الشركات الإفريقية العاملة في مجال الصناعات الدوائية، التي تحتاج إلى بنية تحتية تكنولوجية ذات كفاءة عالية، بجانب تعزيز قدرات الدول الإفريقية بمجال تصنيع الأدوية والرعاية الصحية.

ولفتت إلى أنه من المهم تسليط الضوء على التقدم المُحقق في عدد من الدول بهذا المجال، التي بينها مصر، مع تصاعد أهمية تلك الصناعة الواعدة بصفتها واحدة من الصناعات التي من المهم والضروري توطينها من أجل تحقيق الأمن الصحي في إفريقيا، وكذلك تطوير أنظمة الرعاية الصحية وإتاحة الخدمات لجميع الفئات.

اقرأ أيضًا..الموالح تحتل المركز الأول.. صادرات مصر الزراعية تتجاوز 3.4 مليون طن خلال 2023

موضوعات متعلقة