الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:54 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التعاون الدولي تبحث استعدادات انعقاد اللجنة المصرية العراقية المشتركة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، لقاءً مع نزار آميدي، وزير البيئة العراقى، وذلك على هامش فعاليات اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي لعام 2023، التي تم انعقادها في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحثت المشاط، مع وزير البيئة العراقى، مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين، كما تم الإشارة للنتائج التي تم تحقيقها خلال مؤتمر المناخ COP27، برئاسة مصر خلال نوفمبر الماضي، كما ناقش الجانبان التعاون المصري العراقي بمختلف المجالات من خلال اللجنة العليا المشتركة المصرية العراقية، مع التأكيد على حرص القيادة السياسية من أجل تعزيز مجالات التعاون بين الجانبين.

وناقشت وزيرة التعاون الدولي، مع مع نزار آميدي، استعدادات انعقاد الدورة الثانية من اللجنة العليا المشتركة المصرية العراقية، بعد نجاح الدورة الأولى التي انعقدت خلال عام 2020، والتي شهدت توقيع 15 اتفاقية تعاون مشترك في مختلف مجالات التنمية، بجانب تنظيم ملتقى اقتصادي تجاري بين القطاع الخاص من البلدين.

وقالت الوزيرة، إن الدورة الثانية من اللجنة المشتركة ستسهم في تعزيز البناء على نتائج الدورة الأولى من أجل دعم العلاقات المشتركة بين البلدين وتحقيق الأهداف التنموية المشتركة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات قادة البلدين.