الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:07 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المشاط» تستعرض جهود مصر لدعم الشركات الناشئة في مجال العمل المناخي

الدكتورة رانيا المشاط - أرشيفية
الدكتورة رانيا المشاط - أرشيفية

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن مبادرة الأمم المتحدة "جيل بلا حدود" تمثل أهمية كبيرة للشباب في مختلف أنحاء العالم، حيث قامت مصر بإطلاق النسخة المصرية من المبادرة تحت مسمى "شباب بلد" خلال عام 2022.

وأوضحت المشاط، أن المبادرة جاءت من أجل دعم جهود الدولة لصقل مهارات الشباب وتوفير وسائل التدريب والتعلم وريادة الأعمال بالتعاون مع شركاء التنمية، وبالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، وكذلك شركاء التنمية المختلفين من المجتمع المدني والقطاع الخاص والشباب، بجانب الجهات الوطنية الشريكة.

وأشارت الوزيرة، خلال اجتماع مجلس القيادة العالمي لمبادرة الأمم المتحدة "جيل بلا حدود" Generation Unlimited، إلى جهود الوزارة لدعم الشباب والشركات الناشئة وتحفيز الحلول المبتكرة في مجال العمل المناخي من خلال إطلاق مبادرة Climatech Run ضمن فعاليات مؤتمر المناخ COP27.

وذكرت أن المبادرة استهدفت الشركات الناشئة والفنانين الرقميين من مختلف أنحاء العالم، وتم إطلاقها بالتعاون مع العديد من الشركاء الدوليين والمحليين، حيث شهدت تقديم أكثر من 422 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم، وكذلك فنانين رقميين، في قطاعات عديدة تشمل الأمن الغذائي، والطاقة، والزراعة، والصناعة، وإدارة المياه، والاستدامة الحضرية، والتنقل والنقل، والابتكار والاستثمار.

ونوهت وزيرة التعاون الدولي، إلي تركيز المسابقة على قارة أفريقيا من أجل تشجيع الشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المناخ، حيث تم اعتبارها أحد أكبر المسابقات في تاريخ مؤتمرات المناخ، مشيرة إلى أنه سوف يتم استكشاف فرص تنظيم دورة ثانية من هذه المسابقة، من خلال التعاون مع رئاسة مؤتمر المناخ COP28، والذي المقرر انعقاده في دبي، بهدف المضي قدمًا في توفير مزيد من الدعم لتلك الشركات.

موضوعات متعلقة