الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:50 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المشاط» تؤكد أهمية تدشين بنك التنمية الجديد ودوره فى تعزيز التكامل الإقليمي

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أهمية تدشين بنك التنمية الجديد ودوره في زيادة وتعزيز التكامل الإقليمي والتعاون جنوب جنوب، منوهة إلى وجود قواسم مشتركة بين جميع دول العالم، أهمها السعي لتعزيز العمل المناخي وتحقيق التنمية المستدامة، وأن تحقيقها يتطلب المزيد من التعاون الدولي والعمل المشترك.

وأوضحت الوزيرة، أن التعاون يمكن أن يمثل حافزًا لجهود التنمية في الدول النامية والاقتصاديات الناشئة من خلال تبادل المعرفة والتكنولوجيا والتجارب التنموية، وتوفير الحلول الإنمائية التي تتسم بالكفاءة والتي أحدثت أثرًا على أرض الواقع، وذلك في ظل ما يواجهه العالم من تحديات تؤثر بشكل كبير لاسيما على هذه الدول.

ونوهت المشاط، خلال جلسة نقاشية ضمن فعاليات الدورة الثامنة من الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الجديد لتجمع دول "البريكس"، إلي أن تواجد الاقتصاديات الناشئة الكبرى في بنك التنمية الجديد، يحفز الشراكات الشاملة ويدفع بالتعاون جنوب جنوب.

وأشارت إلى أن الابتكار في تعزيز الشراكات الهادفة وصنع السياسات لدفع جهود التنمية يعد أحد الآليات الهامة من أجل لتغلب على التحديات التي يواجهها العالم حاليًا، بالإضافة إلي تبني الحلول التكنولوجية المبتكرة التي من شأنها أن تعزز كفاءة وتسرع وتيرة جهود التنمية المبذولة.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا

موضوعات متعلقة