الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انعقاد المنتدى الإقليمي للقبالة لتحسين صحة الأمهات والمواليد بالمنطقة العربية

خلال لقاء وزير الصحة
خلال لقاء وزير الصحة

يعقد اليوم المنتدى الإقليمي للقبالة تحت شعار "الاستثمار في القبالة لتسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة" برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وينظم المنتدى المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية بالشراكة مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، ويسعى لتعزيز الالتزامات الوطنية في قطاع القبالة لتحسين صحة الأمهات والمواليد في منطقة الدول العربية.

وتعتمد خدمات الرعاية الصحية للأمهات اعتماداً كبيراً على الرعاية التي تقدمها القابلات، بما في ذلك دورهن في تلبية احتياجات النساء والأسر والمجتمعات المحلية.

ويسلط المنتدى الضوء على الرعاية التي توفرها قابلات مدربات تدريبا جيداً ومؤهلات رعاية عالية المردود، وفعالة وميسورة التكلفة ومستدامة.

وتعمل منظمة الصحة العالمية والدول الأعضاء من أجل تحسين جودة الرعاية، كما وضعت المنظمة إطار عمل لتقديم الدعم إلى الدول الأعضاء كي تتمكن من تحقيق هذا الهدف وصولا إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة بحلول عام 2030، مشددين على ضرورة سد الفجوات في الموارد البشرية الصحية، وتحسين جودة الرعاية المقدمة للنساء والمواليد وضمان استفادة النساء من خدمات القبالة.

أقرا ايضا: محافظة الجيزة تعلن نتيجة الصف السادس الابتدائي اليوم والشهادة الإعدادية الخميس