الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تكشف حقيقة تحذير منظمة الصحة العالمية من وباء جديد

بيان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة
بيان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

نفى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، ما تم تداوله بشأن ظهور وباء مقبل محتمل.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، خلال بيان منظمة الصحة العالمية، أنه لم يتم الإعلان عن ظهور وباء جديد بشكل قاطع، مشيرا إلى أن المنظمة وجهت العالم بضرورة الاستعداد لظهور أى وباء جديد ولا تنتظر حدوثه.

تحذير منظمة الصحة العالمية من وباء جديد

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوباء يمكن أن يحدث في أي وقت، سواء كان قريبا أو بعيدًا، مطالبا بأن يستعد العالم إلى حدوث أي ويتعلم من الدروس المستفادة من جائحة كورونا.

ومن جهتها، أكد الدكتور وجدى أمين، مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، أن بيان منظمة الصحة العالمية، لم يعلن عن وجود وباء جديد.

وتابع مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، أن الجوائح الوبائية لا يشترط ظهورها تباعًا أو فى أوقات متقاربة من بعضها.


وأشار مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، أن التفشيات الوبائية تظهر ما بين الحين والآخر، مطالبا أن الدول تستلزم الحذر حتى لا تتحول إلى وباء.

وأضاف مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكات، أن يجب الترقب والترصد للأمراض الوبائية من جانب الدول، وذلك مع اتباع الإجراءات الاحترازية بصفة مستمرة حتى لا يحدث منها تفشيات وبائية.

اقرأ أيضا:أمطار رعدية ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم