الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:51 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: تقديم التوعية لـ 76 ألف مواطن من المترددين على وحدات الصدر بالمحافظات

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

بالتزامن مع اليوم العالمي للبر الشعبي، أكدت وزارة الصحة والسكان، اليوم، أن تقديم التوعية بطرق الوقاية من أمراض الربو الشعبي والأمراض الصدرية لـ76 الف مواطن من المترددين على وحدات الصدر بمحافظات الجمهورية.

وتابعت وزارة الصحة والسكان، خلال المؤتمر العلمي الذي عقد، اليوم، أن بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للربو الشعبي، واليوم العالمي للإقلاع عن التدخين، وذلك بالتعاون مع جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر، والجمعية المصرية لأمراض الصدر والدرن.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن توعية مرضي الربو، وذويهم من خلال الخدمات المقدمة داخل وحدات ومستشفيات الصدر بالمحافظات، مشيرا إلى أن توزيع كتيبات ارشادية بكيفية التعامل مع مرضي الربو ومعرفة مسببات المرض وكيفية الوقاية منه.

واستكمل أن من خلال انتشار فرق التواصل المجتمعي بمستشفيات ووحدات الصدر، لابد من زيادة الوعي الصحي السليم وتصحيح المفاهيم الخاطئة، من خلال نشر منشورات للتوعية على الصفحات الرسمية للوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إلى أن الربو مرض تنفسي مزمن يصيب الشعب الهوائية في الرئتين، يصاحبه التهاب وضيق في الشعب الهوائية، مما يؤدي إلى صعوبة تدفق الهواء داخل وخارج الرئتين، ويسبب السعال، والصفير عند التنفس.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن هناك نسبة كبيرة من مرضى الربو لا يستخدمون أجهزة الاستنشاق بالشكل الصحيح، مما يؤدي إلى تأخر الإستجابة للعلاج.

اقرأ أيضا: بسبب سوء الأحوال الجوية.. إغلاق ميناء الغردقة البحري