الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:36 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

“حقوق الإنسان” يشيد بالخدمات الطبية بمستشفى العباسية للصحة النفسية

مستشفي العباسية للصحة النفسية
مستشفي العباسية للصحة النفسية

في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الصحة والسكان، و المجلس القومي لحقوق الإنسان، استقبل مستشفي العباسية للصحة النفسية وعلاج الإدمان، اليوم الاربعاء، السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان والوفد المرافق لها، للاطمئنان على المرضى والخدمات الطبية المقدمة لهما.


وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان، اجتمع بعدد من رؤساء الأقسام بالمستشفى، واطلع على منظومة العمل والخدمات المقدمة داخل المستشفى، بالإضافة إلى العملية العلاجية من لحظة دخول المريض الى المستشفي حتى مرحلة الشفاه.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الوفد أجرى جولة تفقدية لعدد من العيادات والأقسام بالمستشفي، وتضمن (عيادة واحة لعلاج الصدمات النفسية، وقسم المدوعات، والعيادة الخارجية للأطفال والمراهقين، ومركز التوحد، أقسام السيدات، وقسم المسنين للرجال، فضلا عن قسم علاج الإدمان.


كشفت الدكتورة منن عبد المقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية، عن أهمية تضافر الجهود بين الجهات المختلفة سواء من القطاع الخاص أو منظمات المجتمع المدني، لصالح المستفدين من الخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.


وتابعت أن طبقا للمنهجيات العلمية السليمة، هناك توسع فى خدمات الصحة النفسية، ودمج خدماتها بالوحدات الصحية والمراكز الطبية ضمن مبادرة دعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية.

ومن جهتها، أشادت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالخدمات المتوفرة داخل مستشفى العباسية للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وذلك بناءا على آراء المترددين والمستفيدين من الخدمات الطبية المقدمة.

وأكدت أن الزيارة كانت فرصة للتعرف بشكل أوسع على خدمات الصحة النفسية التي تقدمها الدولة المصرية.

اقرأ أيضا:«بسبب مباراة الأهلي والترجي التونسي».. مد عمل قطارات الخط الثالث للمترو لمدة ساعة