الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:06 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: تقديم 8 آلاف خدمة في مجال طب نفس الأطفال والمراهقين

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان
المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان

استقبلت وزارة الصحة والسكان، 8 آلاف زيارة في عيادات الأطفال والمراهقين، البالغ عددها 14 عيادة بمستشفيات ومراكز الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة توفر مراكز التميز لعلاج طيف التوحد ضمن خطتها، إذ من المقرر إنشاء 20 مركز بمحافظات الجمهورية خلال 5 سنوات.

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة منن عبد المقصود، أمين عام الصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان تسعى لزيادة الخدمات التخصصية في العيادات ومراكز الرعاية النهارية المتخصصة.

وأكد الأمين العام للصحة النفسية، أن مبادرة الرعاية الصحية الأولية لطيف التوحد تستهدف هذا العام زيادة الوعي لدى مقدمي الخدمة الطبية في وحدات ومراكز الرعاية الأولية، إذ يتم تدريبهم على الاكتشاف المبكر لاضطراب طيف التوحد في كافة المحافظات.

في عام 2022 استقبلت وحدات الأمانة العامة، أكثر من 2000 زيارة من المصابين باضطراب طيف التوحد الذين يتلقوا العلاج في مستشفيات ومراكز الرعاية النهارية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

اقرأ أيضا: ”القوى العاملة بالغربية” : قافلة خدمية لأبناء قرية الهياتم