الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إجراء الكشف الطبي لأكثر من 8 آلاف شاب وفتاة من المقبلين على الزواج

مبادرة رئيس الجمهورية
مبادرة رئيس الجمهورية

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه جرى إجراء الكشف الطبي لأكثر من 8 آلاف شاب وفتاة بمبادرة رئيس الجهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» وذلك في أول 3 أيام من المبادرة.

وأضاف أن الدولة المصرية حريصة أن تكون مصر خالية من الأمراض وضمان حياة صحية كريمة للمصريين، مشيرا إلى تقليل احتمالات تعرض المصريين للإصابة من الأمراض التي تنقل وراثيا، ويأتي ذلك تحت شعار 100 مليون صحة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة التي أطلقها رئيس جمهورية مصر العربية لـ فحص المقبلين على الزواج تستهدف المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على الأراضي المصرية، واستخراج الشهادة الصحية والتي تعد سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

وأشار عبد الغفار إلى أن المبادرة تشمل عدد من الفحوصات الطبية، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار عن عدد المراكز والواحدات التي تقدم هذه الخدمة، والتى وصلت لـ 302 مركز ووحدة طبية، بمعدل مركز طبي على الأقل داخل كل إدارة صحية، طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر.

اقرأ أيضا: وزير السياحة يستقبل وفدا من غرفة التجارة الأمريكية بالبحرين