الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: تقديم خدمات الفحص السمعي لـ 4 ملايين و468 ألف طفل

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج فقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة ،تقديم خدمات الفحص السمعي لـ 4 ملايين و 468 ألف طفل.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ان مستشفيات ومراكز الإحالة السمعية زاد عددها ل34بدلا من 30 مركزآ في محافظات الجمهورية.
وأضاف أن زيادة مراكز فحص الكشف السمعي للأطفال بدءً من يوم الولادة وحتى عمر 28 يومًا، إلى 3500 وحدة صحية في محافظات الجمهورية.
وأوضح الدكتور أحمد مصطفى المدير التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية، أن الاكتشاف المبكر لضعف السمع يجنب الطفل الإعاقة السمعية ويسهل فرص العلاج، بالإضافة إلى تجنب مشكلات التخاطب التي يمكن أن تتسبب في أزمات نفسية للطفل .
وأكد علي تدريب أطقم التمريض، للعمل على جهاز الانبعاث الصوتي بالوحدات الصحية و تدريب مدخلي البيانات لتسجيل بيانات الأطفال من حديثي الولادة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، بهدف إنشاء ملف كامل للطفل يتضمن حالته الصحية.
واشار الدكتور محي السيد منسق عام المبادرة الى استقبال استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335 الخاص بمبادرات "100 مليون صحة".

اقرأ أيضًا: خلال افتتاح المقر بالأقصر.. «صوت الشعب»: لدينا مشروعات قومية تستهدف توظيف الشباب