الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:35 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحد الجيران ضحايا حادث الإسماعيلية يكشف أسباب خروج الأطفال للعمل

حادث طريق الإسماعيلية الصحراوي
حادث طريق الإسماعيلية الصحراوي

خيم الحزن على محافظة الشرقية، بعد حادث انقلاب سيارة ربع نقل بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوى بمنطقة أبو سلطان، مما أسفر عن الحادث ارتفاع عدد الضحايا وحالة وفاة.

أطفال لا ذنب لهم إلا أنهم أرادوا مساعدة آبائهم ظروف المعيشة خلال فترة الأجازة، ليغطى كل منهم مصروفات ملابس الدراسة للعام المقبل من خلال العمل بالحقول والمزارع، أو توفير ملابس أشقائهم، كمساعدة منهم لأولياء أمورهم الذين يعملون هم أيضا باليومية، هكذا بدأ أحد أهالي الضحايا.

35 طفل من قرية واحدة

قال أحد أهالي الضحايا، إن جميع الأطفال من محافظة الشرقية من بينهم 35 طفل من قرية واحدة، لافتا إلى أنهم هؤلاء الأطفال يخرجون يوميا يستقلون سيارة نصف نقل، في الصباح الباكر، تحملهم يوميا إلى المزارع، يعملون باليومية خلال فترة الإجازة.

وفاة طفليين وإصابة 40 آخرين

وتابع أحد جيران الضحايا، في حديثه لـ"الطريق"، أن عدد ضحايا الحادث وصل عددهم حتى الآن وفاة طفلين وأصيب 40 آخرين، مشيرا إلى أنهم يعملون على مساعدة أولياء أمورهم نظرا لضيق المادي، حيث أن جميع أولياء أمور هؤلاء الأطفال يعملون باليومية، وأمس، تلقت القرية خبر، بوقوع الحادثة، وعلى الفور تحركنا لموقع الحادث، وبالفعل وجدنا الأطفال على الطريق، وتم على الفور نقلهم إلى المستشفي.

محافظ الإسماعيلية يطمن على المصابين

وفي سياق متصل، توجه شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية لمستشفى أبوخليفة للطوارئ للاطمئنان على بقية المصابين، وأفاد رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، أنه تم استقبال 19 حالة إصابة تم التعامل الفوري معها، وجاري توفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم.

عمل إجرامي

وشدد "بشارة" على توفير كافة سُبل الرعاية والاهتمام بالمصابين، وعدم خروجهم قبل الاطمئنان عليهم بشكل تام، وعدم تسليم أي طفل لذويه إلا بعد الاطلاع على المستندات الدالة على ذلك، مشددًا على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والنفسية والاجتماعية، معرباً عن حزنه الشديد لوقوع مثل هذا الحادث، واصفًا خروج الأطفال للعمل في هذا السن بالعمل الإجرامي، ومخالفًا لكافة قوانين حماية الطفل.

أفاد وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، أن فور نقل الحالات لمجمع الإسماعيلية الطبي تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم، حيث اُستُقبِلت 23حالة بمجمع الإسماعيلية الطبي بينهم حالة وفاة واحدة.

اقرأ أيضا: سقوط من الشرفات.. مشاهد مؤلمة من زلزال تركيا وسوريا اليوم

موضوعات متعلقة