الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الإسماعيلية: مهرجان المانجو يستهدف زيادة صادراتها وتنشيط السياحة.. فيديو

مهرجان المانجو
مهرجان المانجو

أكد لواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، أن مهرجان المانجو بدأ بالأمس في دورته الأولى، وذلك بحضور 9 سفراء دول، إلى جانب أن المهرجان شهد تنظيما لأماكن عرض جميع أصناف المانجو بجميع المنافذ بسعر الجملة، وذلك من خلال تميز المحافظة بزراعة المانجو على مر العصور.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: الجميع توقع تأثر الزمالك برحيل «بن شرقي» والعكس صحيح.. فيديو

وأشار محافظ الإسماعيلية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن المهرجان يستهدف زيادة الصادرات من المحصول، وأيضًا تنشيط السياحة داخل المحافظة، فضًلا عن أن السعي بتوجيهات من القيادة السياسية لزيادة نسبة تصدير المانجو، بالإضافة إلى زيادة الاستثمار في التصنيع الزراعي.

اقرأ أيضًا: استشاري يكشف حقيقة تسبب «جرثومة المعدة» في الإصابة بالسرطان.. فيديو

ولفت "بشارة" إلى أن المهرجان أيضًا يستهدف إضافة البهجة والسرور على أهالي المحافظة، وبالتالي ندعو باقي المحافظات للمشاركة في هذا الماراثون بشأن السياحة الداخلية، مشددًا أن بعض السفراء أبدوا إعجابهم بهذا المهرجان وبحجم التغيرات التي تشهدها مصر في الآونة الأخيرة.

ونوه "شريف" إلى أن السفراء أكدوا على تميز مصر في هذا النوع من الفاكهة، حيث إنها تشتهر بالزراعة وتصدير عدة محاصيل زراعية مثل البرتقال والمانجو، موضحًا أنه سيحضر الاحتفال بعض السفراء مع عرض بعد الاستعراضات التي تتميز أيضًا بها المحافظة.