الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:49 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

تحذير عاجل من «الأرصاد» بارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد.. فيديو

توقعات حالة الطقس
توقعات حالة الطقس

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، منذ قليل، أن درجات الحرارة سترتفع بداية من غد الجمعة ولمدة أسبوع لتصل العظمى في بعض المناطق لأكثر من 40 درجة مئوية.

وقالت عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية "الأولى"، مساء الخميس، إن مصر تشهد الأيام الحالية ارتفاعات كبيرة في نسب الرطوبة نتيجة تأثرها بمنخفض الهند الموسمي، مّا يُزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية.

نسب الرطوبة تتجاوز الـ95%

وأوضحت الدكتورة منار غانم، أن نسب الرطوبة تتجاوز الـ95% على المناطق الساحلية والمطلة على البحر المتوسط وتصل لأكثر من 85% على القاهرة الكبرى، وهو ما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة من درجتين إلى 4 درجات عن المعتاد.

اقرأ أيضًا: «حماة الوطن»: نستهدف إنشاء 100 مركز للأمل للرعاية المجتمعية في جميع المحافظات - فيديو

وأضافت أن درجات الحرارة في القاهرة الكبرى خلال الأيام الماضية كانت تتراوح ما بين 33 و34 درجة مئوية، متوقعة أن تسجل ارتفاعًا طفيفًا بداية من الغد وعلى مدار الأسبوع المقبل بنحو درجتين، بمتوسط 36 درجة مئوية في الظل، بينما الدرجات المحسوسة الناتجة عن ارتفاع نسب الرطوبة ستتراوح ما بين الـ39 و40 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: «المصريين الأحرار»: اختيار حسن عبدالله محافظًا للبنك المركزي قرار صائب (فيديو)

درجات الحرارة تتخطى حاجز الـ43 درجة

وتابعت الدكتورة منار غانم: "المناطق المتواجدة في جنوب البلاد ستتجاوز الـ43 درجة مئوية بينما المناطق الساحلية ستكون أقل في درجات الحرارة المحسوسة لتصل إلى 36 درجة".

طقس شديد الحرارة طوال الأسبوع

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن نسب الرطوبة ستجعل حالة الطقس خلال فترات النهار شديد الحرارة، رطب على أغلب المناطق في الجمهورية فيما عدا السواحل ستكون حارة رطبة، بينما في ساعات الليل ستكو الأجواء مائلة للحرارة الرطبة وتحديدًا بدابة من غدًا الجمعة وعلى مدار الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر قرار الهند بوقف تصدير الأرز عن مصر؟.. رئيس الشعبة يوضح «فيديو»

موضوعات متعلقة