الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:22 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عبد الغفار» يبحث مع محافظ الإسماعيلية استكمال المرحلة الثانية بمنظومة التأمين الصحى

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة ، علي ضرورة المتابعة المستمرة مع الشركات التي تقوم بتنفيذ أعمال تجهيز المنشآت الطبية والتي من المقرر أن تعمل ضمن المرحلة الثانية لمنظومة التامين الصحي، مشددا علي أهمية الالتزام بالجدول الزمني المحدد.

اقرأ أيضًا: «الصحة»: الكلى ثاني عضو يتأثر بكورونا.. اعرف طرق الوقاية

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده عبد الغفار مع اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم السبت، وذلك لاستعراض إجراءات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة وتم خلال الاجتماع الاتفاق علي التالي:

- استكمال تطبيق المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي بمحافظة الإسماعيلية

- تعظيم الاستفادة من أساتدة الطب بالجامعات المصرية في مختلف التخصصات بمستشفى جامعة القناة

- التوسع في حملات التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا للوصول إلى جميع الفئات المستهدفة،

من جانبه أوضح محافظ الإسماعيلية أن لدي المحافظة مستشفيات تنافس أكبر المستشفيات في مصر، مشيدا بمجمع الإسماعيلية الطبي والذي يُعد مدينة طبية متكاملة تقدم خدمتها للمواطنين بجودة عالية.

وفي سياق أخر وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، بتخصيص نقطة تسجيل وفرق طبية لتطعيم العاملين في هيئة قناة السويس، بالجرعات التنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بالإضافة إلى نقطتين متواجدين ببنك الدم في مستشفى «نمرة 6» التابع لهيئة قناة السويس.

وناقش "عبد الغفار" مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم بالاسماعيلية، مستجدات العمل بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة للهيئة بمدن القناة، بعد اعتمادها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

ومن جانبه، أكد اللواء أركان حرب شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، أن المحافظة أصبحت . وثمن محافظ الإسماعيلية جهود الدكتور خالد عبدالغفار وحرصه على متابعة سير العمل بالمنظومة الصحية في المحافظة على أرض الواقع، مما يساهم في تسريع وتيرة العمل لاستكمال تطبيق المنظومة.