جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:30 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

وزير الصحة يبحث التعاون مع الصليب الأحمر في دعم المنشآت وتدريب الأطباء

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

ناقش الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ملف للتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مصر وذلك في عدد من المجالات الصحية.

الصحة والصليب الأحمر

جاء ذلك خلال اجتماع بين وزير الصحة والسكان اليوم الثلاثاء مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مصر "جيروم فونتانا".

حضر الاجتماع، سالي مرشد رئيس قسم الصحة ببعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة، الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة وذلك في مقر وزارة الصحة بمدينة العلمين الجديدة.

وزير الصحة مع رئيس لجنة الصليب الأحمر

التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

- أشاد وزير الصحة والسكان بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

- تم مناقشة كيفية تعزيز قدرات العاملين بالمنشآت الصحية عبر توفير التدريب في التخصصات الطارئة للأطباء فضلا عن باقي الفرق الطبية.

- أن يتم العمل على صقل مهارات الفرق الطبية حتى يكون هناك قدرة على التعامل مع أي أزمات أو تحديات صحية.

- تم مناقشة كيفية تقديم الدعم للمنشآت الصحية، خاصة في المناطق الحدودية.

- تأكيد الطرفين على أهمية تبادل الخبرات بين وزارة الصحة، والصليب الأحمر، في ممارسات التغلب على المخاطر والجوائح الصحية.

- أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمصر، استعداده لدعم جهود وزارة الصحة في تدريب الأطباء وتأهيل مراكز قطاع الرعاية الصحية.

- سيتم بناء القدرات الطبية في المناطق الأكثر احتياجا.

حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا

وفي سياق آخر، دفعت وزارة الصحة والسكان بـ4 سيارات إسعاف إلى موقع حريق كنيسة الأنبا بيشوي في محافظة المنيا الذي وقع اليوم الثلاثاء ولم يسفر عن أية وفيات.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن هناك مواطن واحد تعرض إلى الاختناق جراء الدخان المتصاعد من موقع الحريق، وتم إسعافه في موقع الحادث وحالته لا تستدعي النقل للمستشفى.

كما وجهت الوزارة برفع درجة الاستعداد في مستشفيات المنيا العام، والمنيا الجامعي، والتأمين الصحي، مع استمرار تمركز سيارات الإسعاف في موقع الحادث.

وأكدت وزارة الصحة أن سيارات الإسعاف وصلت إلى موقع الحريق خلال 6 دقائق من تلقي البلاغ أي تلقت البلاغ في تمام الساعة 2.30 مساء، فيما وصلت سيارات الإسعاف في تمام الساعة 2.36 مساء.

اقرأ أيضًا: المؤشرات الأولية للتنسيق.. 92% للطب و91% للأسنان والصيدلة



موضوعات متعلقة