جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 10:53 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

المؤشرات الأولية للتنسيق.. 92% للطب و91% للأسنان والصيدلة

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

يعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى غدا الأربعاء نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، ووفقا للأعداد المقبولة بكلية الطب العام الماضى، يتكشف الحد الأدنى للقبول بكلية الطب هذا العام، حيث أنه يبلغ إجمالي طلاب شعبة علمى علوم الحاصلين على مجموع 90% إلى 100% حوالى 18525 ألف طالب، نجد أن الحد الأدنى للقبول بكلية الطب هذا العام قد يسجل 92% وحتى 91.7%.

وبالتبعية ووفقا لمجاميع الطلاب والطاقة الاستيعابية بكليات طب الأسنان، والتي تقدر حوالى 2500 طالب، تتكشف مؤشرات القبول بكلية طب الأسنان التي عادة ما تقل حوالى 3 درجات، وبالتالي يسجل الحد الأدنى للقبول بالكلية حوالى 91%.

وقد يتراوح الحد الأدنى للقبول بكليات العلاج الطبيعى والصيدلة من 90% حتى 89.05%

ومن المتوقع أن يكون هناك أماكن شاغرة لطلاب علمى علوم بكليات الطب البيطرى والتمريض أمام طلاب المرحلة الثانية للتنسيق، بالإضافة إلى توافر أماكن لطلاب الشعبة الهندسية فى كليات الحاسبات والمعلومات والتي تقبل طلاب الشعبة العلمية والهندسية أيضا.

على الجانب الأخر أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 115 ألف وخمسمائة طالب على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

تعليمات مهمة لطلاب الثانوية بخصوص ملئ الرغبات

من جانبه وجه السيد عطا المشرف العام على تنسيق الجامعات، طلاب الثانوية العامة بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16/8/2022.

وأكد، أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

في السياق متصل كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد المؤتمر الصحفي المقرر عقده لإعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات لطلبة الثانوية العامة 2022، مشيرة إلى أنه سيتم عقده غدًا الأربعاء 17 أغسطس 2022 في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا.

وفقاً لما أعلنته وزارة التعليم العالي في بيان رسمي فإن المؤتمر الصحفي سيكون بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على مكتب التنسيق، والدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة وذلك بمجمع التعليم الخاص، بالتجمع الخامس - امتداد شارع التسعين - بالقاهرة الجديدة.

اقرأ أيضًا:

آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2022
اليوم.. إغلاق باب التقديم للمرحلة الأولى بتنسيق الجامعات