الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتبقى يومان فقط على إغلاق باب التقدم للتظلمات لطلاب الثانوية العامة 2021-2022 والذي تم فتحه 8 أغسطس 2022، مناشدة طلبة الثانوية العامة الراغبين في التظلم على نتيجتهم بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك قبل إغلاق الباب.

إجراءات التقدم بتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

1- الدخول على هذا الرابط اضغط هنا

2- كتابة المديرية التابع لها الطالب الراغب في التظلم ثم كتابة رقم الجلوس.

3- دفع رسوم قدرها 300 جنيه على كل مادة،.

4- دفع الرسوم يكون من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك مثل "البريد المصري، فوري، وقتي، إيجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، ممكن، طلقة، موجة، أموال".

5- يتم من خلال موقع التظلمات تحديد المواد المرغوب التظلم بها.

6- متابعة الموقع بشكل يومي وباستمرار لمعرفة موعد الإطلاع.

7- سيتم الاطلاع على صورة كراسة الإجابة ونموذج الإجابة بالمدينة التعليمية بالكنترول الرئيسي بالسادس من أكتوبر لجميع الطلاب من مختلف محافظات مصر.

8- ضرورة الالتزام بالحضور في الموعد المحدد، ومن يتخلف ليس من حقه التقديم مرة أخرى.

9- في حالة تعديل درجات الطالب، يتم إخطاره ويسترد قيمة الإطلاع.

10- يمكن للطلاب التقدم بطلب تظلم يدوي على نتيجة الدور الأول لعام 2022 م.

11- يتم تجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات.

12- تعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

13- يوم 18 أغسطس هو آخر أيام تقديم طلبات التظلم لطلبة الثانوية العامة 2022.

14- أي استفسار عن نظام التظلم يمكن للطالب الاتصال بالرقم الذي خصصته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لهذا الغرض وهو الرقم الساخن 19368.

على صعيد متصل بدأ اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022 لأول مرة هذا العام طلاب الثانوية العامة الإطلاع على كراسات الإجابة بعد أن تقدموا بالتظلمات إلكترونيا عبر موقع الوزارة.

وكشفت مصادر مسؤولة بالوزارة، أنه يوجد قرابة 1000 طالب سوف يتمكنون اليوم من الاطلاع على كراسات الإجابة مع إتاحة كتابة ملاحظاتهم.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. إغلاق باب التقديم للمرحلة الأولى بتنسيق الجامعات
عاجل | لأول مرة.. إتاحة الاطلاع على كراسات الإجابة لطلاب الثانوية المتظلمين من النتيجة غدا