الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. إغلاق باب التقديم للمرحلة الأولى بتنسيق الجامعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ناشد مكتب التنسيق طلبة المرحلة الأولى الانتهاء من تسجيل وتعديل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق، قبل إغلاق باب التسجيل للمرحلة الأولى مع انتهاء اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022، وذلك لبدء مرحلة فرز رغبات الطلاب تمهيدًا لإعلان النتائج خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والجدول الزمني والحدود الدنيا للقبول في تنسيق المرحلة الثانية 2022.

بحسب تصريحات وزارة التعليم العالي فإن الموقع الإليكتروني للتنسيق يُتيح للطلبة تعديل الرغبات لحين إغلاق باب التقديم للمرحلة التي ينتمي لها الطالب، وذلك حتى يكون لدى الجميع حرية اختيار الكلية التي يرغب دخولها في حدود مجموعه في الثانوية العامة.

على صعيد متصل، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإليكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الثلاثاء.

أوضح عطا أن الرابط الإليكتروني لمكتب التنسيق هو www.tansik.egypt.gov.eg، مطالباً جميع طلبة المرحلة الأولى بالانتهاء من تسجيل رغباتهم قبل انتهاء الموعد الرسمي المحدد لانتهاء المرحلة الأولى، لافتًا إلى أن موقع تنسيق الإلكترونى يحتفظ باخر نسخة تعديلات الرغبات أجراها الطلاب على الموقع.

من جانبه أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المُستشار الإعلامى والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلى بالجامعات الحكومية لمساعدة الطلاب فى عملية التنسيق الإلكترونى من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

كان قد أصدر الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا أمس يفيد بأن اليوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس هو موعد غلق موقع تنسيق الجامعات 2022، لتنسيق المرحلة الأولى، وذلك بعدما تمت إضافة يوم حيث كان من المقرر أن ينتهي تنسيق المرحلة الأولى يوم الاثنين الموافق 15 اغسطس.

اقرأ أيضًا:

عاجل | لأول مرة.. إتاحة الاطلاع على كراسات الإجابة لطلاب الثانوية المتظلمين من النتيجة غدا
التعليم العالي تعلن مد فترة التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد