جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 09:27 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

وزير التعليم العالي: نستهدف الوصول بعدد الجامعات إلى مائة داخل مصر

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نجاح مشروع إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية، كأحد الروافد الجديدة والمُتميزة التي تُتيح فرص للحصول على تعليم عالٍ بمستوى دولي، وذلك من خلال شراكات عالمية مع كبرى الجامعات الدولية، على أرض مصر بما يُسهم في الارتقاء بالمنظومتين التعليمية والبحثية.

وأوضح "عاشور" في بيان صحفي صادر عن وزارة التعليم العالي زيادة عدد الجامعات الحكومية لتصل إلى 27 جامعة وزيادة عدد الجامعات التكنولوجية لتصل إلى 10 جامعات، بالإضافة إلى وجود 4 جامعات أهلية بدأت الدراسة بها.

كشف وزير التعليم العالي إنشاء 12 جامعة أهلية مُنبثقة عن الجامعات الحكومية ستبدأ الدراسة بها خلال العام الدراسي 2022/2023، فضلًا عن وجود 4 مؤسسات تعليمية دولية تستضيف 6 أفرع للجامعات الأجنبية، مشيرا إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتوسع في عقد شراكات مع الجامعات الدولية المرموقة لطرح برامج دراسية مُزدوجة الشهادة، لتأهيل الخريجين للمنافسة في سوق العمل الإقليمية والدولية.

ولفت الدكتور أيمن عاشور، إلى أن الدولة تستهدف وصول عدد الجامعات إلى 100 جامعة لاستيعاب الإقبال المُتزايد على التعليم الجامعي، وذلك حرصًا من الدولة المصرية في تقديم تعليم جامعي يليق باسم مصر.

السيرة الذاتية للدكتور أيمن عاشور

1- أستاذ الهندسة المعمارية حصل على البكالوريوس في الأول من يونيو 1982.

2- حصل على درجة الماجستير في 28 ديسمبر 1986، ومن بعدها درجة الدكتوراه في 19 فبراير 1993، كما حصل على جوائز عديدة من الدولة في مجالات الفنون المعمارية والاتصالات والإدارة.

3- شغل الدكتور أيمن عاشور أستاذ الهندسة المعمارية بكلية الهندسة، منصب وكيل كلية الهندسة جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، واستمر في منصبه حتى تم صدور قرار تعيينه عميدا لكلية الهندسة.

اقرأ أيضًا:

موعد فتح باب التقديم على السكن بالمدن الجامعية للطلاب الجدد
الإعلان الأربعاء ...رابط نتيجة المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات