جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:11 مـ 17 رجب 1444 هـ

تنسيق 2022.. تعرف على المدة المسموح فيها للطالب بتغيير رغباته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يهتم الكثير من الطلاب خلال المدة الحالية بالتنسيق بمراحله المختلفة، ومن بين الأسئلة التي تتردد على ألسنة الطلبة وأولياء أمورهم هو «ما هي المدة المسموح فيها للطالب بتغيير رغباته»، موقع «الطريق» يُجيب لكم على هذا التساؤل من خلال السطور التالية.

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أنه يحق لأي طالب أن يقوم بتعديل رغباته خلال فترة التنسيق المتاحة لمرحلته، فطالب المرحلة الأولى يحق له تعديل الرغبات خلال فترة تنسيق المرحلة الأولى وهكذا.

أوضح عطا في تصريحات تليفزيونية أن الشعبة العلمية في تنسيق المرحلة الأولى ستكون من 365 درجة فأكثر، أي ستبدأ من 89.02%، والشعبة الهندسية، ستبدأ من 341 درجة فأكثر، أي من 83.17%، وتكون الشعبة الأدبية، بداية من 264.5 درجة فأكثر، أي من نسبة 64.51%.

على صعيد متصل أكد الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب بأن الجامعة استعدت جيدًا لأعمال التنسيق الإلكتروني للعام الدراسي الجديد، بتجهيز عدد 5 معامل للحاسب الآلي مزودة بـعدد كبير من أجهزة الكمبيوتر، لخدمة طلاب الثانوية العامة 2022.

أوضح نائب رئيس جامعة حلوان إلى أن المعامل التي تم تجهيزها لاستقبال الطلاب هى المعمل المركزى بالجامعة، ومعمل في كلية الهندسة بالمطرية، ومعمل كلية الهندسة بحلوان، ومعمل كلية التربية الموسيقية، وأيضا معمل بكلية الفنون الجميلة، مشيرًا إلى أن هذه المعامل مزودة بالأجهزة، وتقدم خدماتها للطلاب بالمجان طوال أيام المراحل المختلفة للتنسيق، مع تقديم خدمات مميزة للطلاب بالمعامل، وتوفير المبرمجين والفنيين لمساعدتهم في تسجيل رغباتهم وتزويدهم بالإرشادات اللازمة.

لفت الدكتور حسام رفاعي، إلى أنه يتم استقبال طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية وشهادات فنية لإجراء عملية التنسيق خلال الفترات المحددة من قبل وزارة التعليم العالي على الموقع المخصص لذلك، ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على ارواح وصحة وسلامة الطلاب وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة.

اقرأ أيضًا:

انطلاق تنسيق المرحلة الأولى لحملة الثانوية العامة 2022 غدا
التنسيق: 170 ألف طالب تقدموا لاختبارات القدرات