الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد فتح باب التقديم على السكن بالمدن الجامعية للطلاب الجدد

المدن الجامعية
المدن الجامعية

كشفت إدارة المدن الجامعية، اليوم الاثنين، عن موعد فتح باب التقدم للطلاب المستجدين في المدن الجامعية، مشيرة إلى أن موعد انطلاق أعمال التسكين بالنسبة للطلاب الجدد ستبدأ 20 أغسطس الجاري، وينتهي 20 سبتمبر المقبل.

وشددت المدن الجامعية، على الطلاب قبل بدء عمليات التسجيل ضرورة تأكد الطالب بأنه يتبع استمارة الزهراء الخاصة بجامعة القاهرة وليس أى جامعة أخرى.

وحددت المدن الجامعية طرق التسجيل للتسكين في المدن الجامعية كما يلي:

اقرأ أيضًا: طقس اليوم الاثنين.. الأرصاد: شديد الحرارة وارتفاعا كبيرا في نسبة الرطوبة


الخطوة الأولي:

- الدخول على الرابط التالي www.hostel.cu.edu.eg/studentapplications ومل الاستمارة الخاصة بجامعة القاهرة، بالنسبة للكود يمكن الحصول عليه من على كارنية الإقامة للعام السابق أو من الموقع www.mycuid.cu.edu.eg لكلمة المرور على أن يتم تحديد رقم سري خاص بالطلاب لسهولة فتح الاستمارة في أى وقت.



الخطوة الثانية:

- يتم تحميل الملف الورقي من الجانب الأيمن ثم الدخول على إرشادات التقدم والإقرارات، ويتم اختيار جامعة القاهرة والضغط عل عرض التعليمات ثم يقوم الطالب بتحميل الملف الخاص به وطباعته ويتم استيفاء الأختام الخاصة من بلد الطالب.


الخطوة الثالثة:

- يتم تحميل الملف الورقي إلى صيغة pdf ويتم رفعه على الموقع الإلكتروني: https://eservices.cu.edu.eg/ .

اقرأ أيضًا: النمسا تعزي مصر في حادث كنيسة أبو سيفين بالجيزة

مرفقات يتم تجهيزها مع الاستمارة

كما حددت ادارة المدن الجامعية عددًا من المرفقات يتم تجهيزها مع الاستمارة وهي كما يلي: (وصل كهرباء أو مياه أو تليفون أو إثبات سكن وصورة البطاقة للطالب وولي الأمر – صورة شخصية رسمية – الفيش - صورة بطاقة الضامن)، مشيرة إلى أنه سوف يتم الاكتفاء بالملف الالكتروني ولاداعي لإحضار الملف الورقي.

تسكين الطلاب القدامى في المدن الجامعية

وانطلق اليوم أعمال التسكين في المدن الجامعية بجامعة القاهرة، للعام الجديد 2022- 2023 للطلاب القدامى، وتنتهي أعمال التسكين للطلاب القدامى 15 سبتمر المقبل.

مد فترة التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور محمد عاشور وزير التعليم العالي، اليوم الاثنين، مد فترة التنسيق الإلكتروني يومًا آخر للجامعات الحكومية والمعاهد على أن يغلق التقديم بالنسبة للمرحلة الأولى غدًا الثلاثاء في السابعة مساءً، وذلك في إطار حرص الوزارة على مساعدة الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

موضوعات متعلقة