جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 09:30 مـ 14 رجب 1444 هـ

بعد رحيل شوقي.. هل سيتم إعادة تصحيح أوراق الثانوية العامة 2022 مرة أخرى؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يطمح عدد ليس بالقليل من طلبة الثانوية العامة 2022 في صدور قرار من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، الذي تولى منصبه منذ ساعات قليلة، بإعادة تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة مرة أخرى خاصة أن هناك عدد كبير من الطلبة يرى أنه قد تعرض للظلم وأن درجاته التي حصل عليها بها خطأ كبير.

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة مرة أخرى وأنه يجب على الطالب الذي شعر بوقوع ظلم عليه بأن يتقدم بتظلم على الفور.

وأوضحت المصادر أن الطالب الذي يستحق الحصول على درجات سوف يحصل عليها ويسترد المبلغ المالي الذي دفعه نظير التظلم، مشيرة إلى أن الوزارة ما زالت تستقبل تظلمات الثانوية العامة 2022، وأن جميع الطلاب يواصلون تقديم التظلمات ضد نتائجهم.

كيفية دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الثانوية العامة فرصة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 إلكترونيا، ولكن يجب دفع رسوم المواد التي يرغبون في التظلم عليها أولا، والتي يبلغ قيمتها 300 جنيها للمادة الواحدة عبر عدة منافذ مختلفة، من خلال أحد منافذ الدفع البنكي، مثل منافذ "أموال، خالص موبايل، موجة، طلقة، ممكن، بيي، مصاري، أمان، ضامن، سداد، إيجي باي، وقتي، فوري، البريد المصري".

خطوات تسجيل طلب تظلمات الثانوية العامة 2022

1- بعد أن يقوم الطالب الراغب في التظلم على مواد الثانوية العامة بدفع الرسوم المطلوبة حسب عدد المواد، يقوم بالخدول على الوقع الخاص بالتظلمات اضغط هنا.

2- تظهر أمام الطالب صفحة بها بعض البيانات المطلوبة، مثل المديرية التي حصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة، ورقم جلوس الطالب.

3- يقوم بعد ذلك الطالب باختيار المادة التي يرغب التظلم عليها، وبعد اختيار المواد يقوم الطالب بالضغط على تسجيل.

4- بعد الانتهاء من تسجيل البيانات، يجب على الطالب أن يقوم بمتابعة الموقع، حتى يكون على علم بموعد ومكان الاطلاع على المواد الخاص به.

اقرأ أيضًا:

مصادر: لا نية لإجراء أي تغيير على موعد بدء العام الدراسي الجديد
8 ملفات شائكة تنتظر تدخل حاسم من وزير التعليم الجديد



موضوعات متعلقة