جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:20 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

نقيب الأطباء لـ”الطريق”: سنناقش مشكلات عدة مع وزير الصحة

نقيب الأطباء
نقيب الأطباء

كشف الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، أن هناك عدد من المشكلات المهمة التي تواجه الطبيب المصري وهي مازالت قائمة منذ سنوات ولم يتم حلها حتى الآن التي سيتم طرحها على وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار.

مشكلات تواجه الطبيب المصري وتنتظر حلول

وقال نقيب الأطباء في تصريحات خاصة لـموقع وجريدة الطريق، إن الملفات التي سيتم عرضها على وزير الصحة والسكان هي نفسها الملفات التي تتضمن المشكلات التي يعاني منها الأطباء في مصر عبر سنوات طويلة وتتضمن:

- معاشات الأطباء.

- مرتبات الأطباء.

- توفير سكن جيد وبيئة عمل مناسبة للطبيب.

- تكليف الأطباء.

- تأمين الطبيب في عمله ومنع الاعتداءات المتكرر عليه.

- قانون المسئولية الطبية.

الأطباء

معاشات ورواتب الأطباء

وأضاف نقيب الأطباء، خلال حديثه، متسائلا حول معاش الطبيب المصري عندما يكون 1300 جنيه، قائلا: "يعني الطبيب ينتحر ولا ايه؟.. ومرتبات الأطباء من 2000- 3000 جنيه طب يعيشوا ازي؟".

ولفت الدكتور حسين خيري، نقيب العام لأطباء مصر، إلى أن هناك اعتداءات متكررة كل يوم على الأطباء في المنشآت الطبية بأماكن عملهم وهذا يؤثر عليهم كثيرا ولا يجعلهم قادرين على العمل في هذه الظروف التي يجب تغييرها.

اقرأ أيضًا: عاجل| نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022: الهندسة 83.65% والإعلام 77.03%

وأكد الدكتور حسين خيري، أنه يتمنى من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان الجديد، أن يتم إنجاز الملفات التي تتعلق بالطبيب المصري ومشكلاته والتي طال انتظارها، مشددا على أنها مطالب مشروعة للأطباء.

وأشار نقيب الأطباء، إلى أنه متفائلا أن يتم تحسين الوضع كثيرا خلال الفترة المقبلة وأن يتم العمل على حل كل المشكلات التي تواجه الطبيب المصري وتجعله قادر على انجاز عمله في بيئة عمل مناسبة فضلا عن رفع الرواتب ومنع الاعتداءات على الأطباء.

وفي سياق أخر، نعت نقابة الأطباء ببالغ الحزن والأسى، الدكتور نبيل عادل سيدار طبيب مقيم الجراحة العامة بمستشفى بنها الجامعي، والذي توفاه الله أثناء تأدية عمله بالمستشفى.

وتقدمت نقابة أطباء مصر بخالص التعازي في ضحايا حادث حريق كنيسة أبي سيفين بإمبابة، داعية الله أن يحتسبهم من الشهداء، وسرعة شفاء المصابين.

اقرأ أيضًا: نقيب العلاج الطبيعي: ليس لدينا مشكلات نصدرها لوزير الصحة.. خاص