الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:38 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: الدفع بـ18 سيارة إسعاف لموقع انهيار عقار بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

صرح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بأن الوزارة دفعت بـ18 سيارة إسعاف إلى موقع انهيار عقار مكون من 4 طوابق، إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز بداخله، ظهر اليوم الجمعة، بشارع أبو الريش في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة.

وكشفت الوزارة بأن الحصيلة نتيجة الحادث تشير إلى وفاة 2 من سكان العقار وإصابة 23 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى دمنهور التعليمي، وجميعهم يتلقون الخدمة الطبية اللازمة.

ويتابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، التداعيات الصحية للحادث، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين وجاري المتابعة.

وفي سياق أخر، قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة قدمت الخدمة الطبية والعلاجية لـ مليون و288 ألفا و 949 مواطنًا من خلال مستشفى المطرية التعليمي، التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وذلك في الفترة من أول يناير وحتى 30 ديسمبر2022.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن العيادات الخارجية قدمت خدمات الفحص الطبي لـ300 ألف و92 مواطن، بجانب تقديم الخدمات العاجلةلـ 148 ألفا و994 مواطنا، من خلال قسم الاستقبال والطوارئ، وإجراء 113 ألفا و965 أشعة ما بين (التشخيصية العادية، المقطعية، الإيكو، دوبلر، رسم القلب، رنين، ماموجرام)، علاوة على 4 آلاف و824 حالة منظار.

أقرأ أيضاً.. تقديم الخدمات الطبية لمليون مواطن بمستشفى المطرية

موضوعات متعلقة