الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:54 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لا تخاف ياعمو قول لا إله إلا الله».. رجل سوري يلقن الشهادة لطفل عالقا بسقف منزله

خلال عملية إنقاذ طفل سوري كان عالقا بسقف منزله
خلال عملية إنقاذ طفل سوري كان عالقا بسقف منزله

هدوء حذر يخيم على المدن التركية والسورية لليوم الثاني على التوالي من وقوع الزلزال المدمر، الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا فجر أمس الاثنين، وسط ترقب عالمي واسع لما ستؤول إليه الأحداث خلال الساعات القادمة.


لازل العالم يتابع آثار الكارثة الطبيعية المدوية والعابرة للحدود، ألتي غلفتها قصصا إنسانية أبكت الشجر والحجر.

شاهدنا خلال الساعات الماضية عملية إنقاذ طفل من الموت المحقق ولكن هذه المرة ليست من أسفل الأنقاض، بل من أعلى سقف المنزل، حيث تداول راود موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو لرجل سوري يلقن طفلا صغيرا الشهادة وهو معلق في سقف منزله من قدمه ويصارع أنفاسه الأخيرة.

وظهر في الفيديو الرجل يقول للطفل: «لا تخاف ياعمو.. قول لا إله إلا الله محمد رسول الله»، ليردد خلفه الطفل الكلمات، ثم يلقي عليه مرة أخرى قول الشهادة كاملة.

وعلى الفور وصلت فرق الإنقاذ التي نجحت في محاولة إسعاف الطفل المعلق بسقف أحدى الأبنية المنهدمة، في مدينة أدلب بشمال سوريا.


وأفادت الفرق الطبية المتواجدة في مكان الحادث أن الطفل الآن في حالة صحية مستقرة، بعد أن فقد الوعي عدة مرات نتيجة لتدفق الدماء بغزارة إلى دماغه نتيجة الوضعية المقلوبة التي كان عليها الطفل، فرأسه كان لأسفل ورجليه لأعلى، لمدة 6 ساعات تقريبا.


وتشهد مدن سوريا حالة سيئة للغاية، تفتقد فيها فرق الإنقاذ للمساعدات الإنسانية، وانعدام الإمكانيات المتاحة لتسريع عمليات الإنقاذ، وهو على العكس تماما مما يحدث في مدن تركيا التي تجد مساندات دولية عديدة.

اقرأ أيضا : «وجعت قلبي عليك يا حبيبي»..أب يودع ابنه المتوفي تحت الأنقاض بسوريا