الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:53 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

براءة تحت الأنقاض.. طفل سوري فقد عائلته في الزلزال المدمر ونجا وحده

الطفل على سرير المستشفى عقب إنقاذه من تحت الأنقاض: مواقع التواصل
الطفل على سرير المستشفى عقب إنقاذه من تحت الأنقاض: مواقع التواصل

يعيش طفل سوري مأساة قاسية وهو يرقد حزينا والدموع تغمر عينيه، على سرير أحد المستشفيات شمالي البلاد بعد أن فقد أسرته في الزلزال الذي ضرب فجر الإثنين تركيا وسوريا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بشكل واسع، يظهر فيه الطفل وعلى وجهه جروح وهو يأكل حبة من الموز قُدّمت له ليسدّ جوعه بعدما شاهد أسرته كلها راقدة تحت الأنقاض.

مأساة طفل فقد أسرته بالكامل

وحاز المقطع المصوّر تعاطف الآلاف على السوشيال ميديا من الناشطين الذين عبروا عن حزنهم للمأساة التي حلّت بالطفل بعدما أصبح وحيدا دون عائلته التي ماتت بسبب الزلزال المدمر.

وكتب حساب باسم ناهد الطويل تعليقا على الفيديو بالقول: "شاهدت المشهد أكثر من 100 مرة لا أعلم ماذا سنقول لله عندما نقف بين يديه، الإنسانية والبشرية تعيش أوقاتا لا يستوعبها عقل ولا يحملها قلب، نسأل الله ألاّ يحملنا ما لا طاقة لنا به، قلوبنا انفطرت ودموعنا انهمرت وعقولنا توقفت".

وعلّقت صفحة فريق ملهم التطوعي على الفيديو عبر تويتر قائلة: "كنا نوزع أكلا للناس والمتطوعين من الدفاع المدني والجرحى، ثمّ رأينا هذا الطفل، وأعلمنا الممرض أنه وحيد وأن أهله قد لقوا حتفهم جراء الزلزال المدمّر، أعطيناه حبة موز أكلها بهذه الطريقة، كان متعبا كثيرا، وعطشانا".

وتابعت الصحفة: "لا نعرف لماذا ندخل الحزن إلى قلوبكم عبر مشاركة هذا الفيديو، لكن يجب أن تعرفوا قصصهم، وتعرفوا كم هم متعبون، وتدعوا للمتضررين من قلوبكم".

ودعت الصفحة، السوريين القريبين من المناطق المنكوبة إلى مدّ يد العون للأسر التي تضرّرت نتيجة الزلزال ودعمها بالوسائل المتاحة لتخفيف آلام الفقد عليها، حسبما أوردت وكالة سند السورية.

مصر تعلن تقديم مساعدات إلى سوريا وتركيا لتجاوز آثار هذه الكارثة

وإلى ذلك، أعلنت دول عربية وغربية على رأسها مصر، تقديمها المساعدات العاجلة إلى سوريا وتركيا، لتجاوز تداعيات الزلزال المدمر الذي وقع في الدولتين، وخلف عشرات الآلاف من الضحايا والجرحى والنازحين، في ظل ظروف جوية قاسية تواجهها عمليات الإنقاذ.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا مع كل من الرئيس السوري بشار الأسد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تقدم بالتعازي والمواساة في ضحايا الزلزال المروع الذي أسفر عن آلاف الضحايا والجرحى، مؤكدا تضامن مصر مع الشعب التركي والسوري الشقيق، وتقديم المساعدة والإغاثة الإنسانية لتجاوز آثار هذه الكارثة.

اقرأ أيضًا: بسبب الزلزال.. امرأة سورية ولدت طفلتها ورحلت تحت الأنقاض