الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صناع الخير تدعو وزيرة الهجرة لافتتاح مركز للتمكين اقتصادي بالغربية

وزيرة الهجرة و رئيس أمناء
وزيرة الهجرة و رئيس أمناء

في ضوء التعاون المشترك بين "وزارة الهجرة" ومؤسسة "صناع الحياة" في العديد من الأعمال المجتمعية في القري الأكثر أحتياجًا، وتحديدًا المحافظات التي تنتشر بها ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

أثنى مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "صناع الخير"، على الدور الذي تقوم به السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة، ذلك في إطار دعمها الدائم لجهود المؤسسة وتذليل كافة العوائق خلال الحملات التي تقوم به، حيث قام بتقديم درع المؤسسة تكريما لدورها البارز في دعم أنشتطها خلال الفترة الماضية.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تشيد بدور صناع الخير في توفير الخدمات الصحية

توفير مراكب صيد

أكد رئيس أمناء "صناع الخير" أن هناك تعاونًا جديدًا مع وزارة الهجرة، بالإضافة إلى مضاعفت المؤسـسة ميزانية التعاون مع الوزارة من خلال القوافل الطبية التي سيتم تنظيمها في إطار بروتوكول التعاون، مضيفًا أن الأمر يستهدف العمل على توفير مراكب صيد للصيادين بالقرى المصدرة للهجرة غير الشرعية، والسعي لإيجاد تمكين اقتصادي حقيقي لهذه الأسر.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تشهد توقيع بروتوكول تعاون مع صناع الحياة

خلال توقيع بروتوكول التعاون، وجه زمزم دعوة للسفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، من أجل المشاركة في افتتاح اكبر مركز للتمكين اقتصادي خاص بالحرف التراثية بمحافظة الغربية مركز زفتي، وذلك بتكلفة تصل لنحو 30 مليون جنيه، يستهدف تخريج 250 سيدة، ويعد المركز هو الأول من نوعه الذي يستهدف الحرف التراثية المستدامة.