الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:48 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزيرة التعاون الدولي: التمويل المختلط قادر على دعم مواجهة التغير المناخي

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، أن المؤسسات المالية العالمية تستطيع الاحتياجات من خلال الطلب وحشد الزخم للعرض وتمويل العديد من المشروعات في البلدان الإفريقية وتضافر أموال القطاع الخاص مع القطاع العام عبر التمويل المختلط، مؤكدة أن تكثيف جهود تمويل التغيرات المناخية أمر بالغ الأهمية على أجندة جميع الدول الإفريقية، في ظل السعي لتحويل التعهدات إلى حقيقة على أرض الواقع.

تمويلات المناخ

وأضافت الدكتورة رانيا المشاط، في أولى جلسات اجتماعات بنك التنمية الإفريقي السنوية، إن تمويلات المناخ تتغلب على الحواجز المؤسسية واستقطاب المؤسسات لتقديم الدعم للحكومي، لافتة إلى أن هناك 12 مصدرا للتمويل أهمها، ملكية الدولة وما به من مميزات مع العمل على تحقيق الأهداف الإنمائية، مضيفة أنه لا توجد مؤسسة واحدة إلا وتتوفر بها العديد من المبادرات، ولدينا دليل بأن هناك 16 صندوقا حققوا نجاحات متتالية، وبذلك فهناك العديد من تنشيط مصادر التمويل عبر تسهيل التشريعات.

وفي كلمتها، أكدت وزيرة التعاون الدولي، احتياج تمويل المناخ الحديث لوضع الطرق التجارية لاستقبال الأموال وقياس المشروعات من ناحية التكاليف المالية، لافتة إلى أن التعاون فيما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي من المحاور المهمة التي تعزز خلق الشراكات الشاملة لدعم قدرات البلدان المختلفة على تطوير قدراتها في المجال الصحي، بما يدعم تحقيق أجندة التنمية الإفريقية 2063 وأهداف التنمية المستدامة 2030.

أقرأ أيضا.. صناعة الحرف اليدوية: 250 مليون دولار حجم صادرات القطاع سنويًا

موضوعات متعلقة