الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:05 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من حفلات الشواء إلى الفتة.. طقوس النجوم في عيد الأضحى 2023

الفنانين في عيد الأضحى
الفنانين في عيد الأضحى

دائما ما يحرص الكثير من المتابعين للفنانين على معرفة كيف يقضي أو يمارس نجمهم المفضل طقوس الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، الذي اتضح أنه يتمثل ما بين السفر إلى الخارج والتنزه إلى حفلات الشواء مع الأصدقاء في المنزل، وذلك على مدار للأجيال، ولهذا السبب نكشف عن لكم طرق الفنانين للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

كيف يقضي الفنانين عيد الأضحى المبارك؟

فريد شوقي واللحم في حديقة المنزل

وفي وقت سابق، كشفت الفنانة رانيا فريد شوقي عن طقوس وحش الشاشة في عيد الأضحى من تصريحات تلفزيونية؛ قائلة: أن والدها كان يحرص على الاستمتاع بإجازة عيد الأضحى بالطريقة الإسلامية المصرية، مشيرة إلى أنه يبدأ يومه بذبح الأضحية، ومن ثم والدتها تحضر طاولة كبيرة من المأكولات المشوية بحديقة منزلهم في المهندسين قديمًا.

الفنان عبد الفتاح القصيري

كما أشار نجل الفنان عبد الفتاح القصيري في لقاءات تلفزيونية، إلى أن والده كان من الأشخاص الحريصين على شراء الأضحية كل عام، موضحا أنه كان يفضل العجول بهذا الموسم، بالإضافة إلى، اجتماع العائلة في المنزل.

الفنان محمود عبد العزيز في عيد الأضحى


أما الفنان الراحل محمود عبد العزيز عن ذكرياته فى فترة الطفولة في عيد الأضحى، أنها تتلخص فى صلاة العيد وذبح الأضحية وتوزيعها واجتماع العائلة على مائدة الطعام، أما عندما أصبح له عائلة منفردة لم يتغير شيء فدائمًا يصطحب زوجته الأولى وابنه إلى الإسكندرية وهي مسقط رأسه لقضاء نفس الطقوس العائلية مع عائلته.

اقرأ أيضا: قبل عيد الأضحى.. حيل بسيطة لتنظيف النجف الكريستال بطريقة آمنة