الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:52 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

نقيب الفلاحين يكشف أسباب العزوف عن شراء الأضاحي هذا العام

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

أوضح حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين أنه بالرغم من الجهود الكبيرة التي قامت بها الحكومة لتوفير الأضاحي والحد من ارتفاع أسعارها عن طريق زيادة الاستيراد والإفراج عن مستلزمات الأعلاف إلا أنه تلاحظ إحجام كبير عن شرائها هذا الموسم.

وقال نقيب الفلاحين، إن العزوف عن شراء الأضاحي كان ظاهرا بسبب ارتفاع أسعارها، مضيفًا أن ضعف القوة الشرائية وعدم قدرة الكثيرين عن شراء الأضاحي كان سببا أساسيًا في ركود أسواق المواشي حيث ارتفعت بشكل كبير بالمقارنة بالمواسم السابقة.

وتابع نقيب الفلاحين، وتراوح متوسط أسعار الماعز 4 آلاف جنيه للجدي فيما وصل سعر الخروف المتوسط 9 آلاف جنيه ووصل سعر عجل الجاموس المتوسط إلى 45 ألف جنيه فيما وصل سعر عجل البقر زنة 400 كيلو إلى 50 ألف جنيه.

ونوه إلى أن أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي هذا الموسم أكثر من ضعف أسعارها الموسم السابق بسبب:

- ارتفاع أسعار الأعلاف.

- ارتفاع تكلفة نقل المواشي.

- ارتباك الأسواق العالمية من تداعيات وباء كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية والحرب في السودان.

اقرأ أيضًا: الصحة تضع إرشادات مهمة حول اللحوم لحماية الأسرة من الأمراض