الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:29 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد صحية مذهلة عند تناول الفتة في عيد الأضحى المبارك

الفتة_مصدر الصورة_ياندكس
الفتة_مصدر الصورة_ياندكس

يعد طبق الفتة من الأطباق الأكثر شهرة على السفرة المصرية، حيث يحرص على تناوله المسلمين في شتى بقاع جمهورية مصر العربية، ويتم تقديمه مع الدقة التي تصنع خصيصا لفتة عيد الأضحى المبارك.

وخلال هذه السطور يقدم موقع وجريدة "الطريق" أهم الفوائد الصحية لتناول للفتة المصرية والدقة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وفقا لما قدمه المعهد القومي للتغذية.

وقال المعهد القومي للتغذية في بيان له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الفتة من الأطباق الرئيسية التى يكثر تناولها في عيد الأضحى المبارك وتعتبر من الأطعمة اللذيذة والصحية إذا تم تناولها باعتدال.

وأضاف المعهد القومي للتغذية، أن الفتة تحتوي على اللحوم التي تعتبر مصدر بروتين عالي القيمة الحيوية ويساعد في بناء الأنسجة، وكذا الحديد الذي يدخل في تكوين الهيموجلوبين المسؤول عن نقل الأكسجين إلى جميع أنسجة الجسم.

واستكمل، أن الهيموجلوبين هام أيضا في محاربة انيميا نقص الحديد، إضافة إلى أن الثوم الذي يتمتع بأن له تأثير مضاد للجراثيم وكذا مضاد للأكسدة والطماطم المستخدمة في الصلصة تعتبر مصدرا جيد لفيتامين C، فضلا عن احتوائها على الكاروتينات المهمة للجلد وسلامة العين.

ونوه المعهد القومي للتغذية أنه يجب الحفاظ على تناول السلطة الخضراء بجانب الفتة لأنها تبطئ من الهضم وتعطي شعور بالشبع لفترة أطول، وكذا تمد الجسم بكمية من السوائل وتحافظ على رطوبة الجسم، كما أنها تتخلص من جزء من الكوليسترول الموجود في الطعام إلى خارج الجسم.

اقرأ أيضًا: في عيد الأضحى 2023.. إليك طريقة عمل الفتة باللحمة