الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:15 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رأس خروف بالفتة والصلصة.. فنانة مصرية تحتفل بالعيد على طريقتها الخاصة

رأس خروف بالفتة والصلصة
رأس خروف بالفتة والصلصة

استغلت موهبتها فى الرسم بالطعام وتنسيق الألوان، لتحول طبق الفتة باللحم إلى لوحة فنية عبارة عن عيش ولحم وصلصة وأرز أبيض، فتحول طبق الفتة إلى صورة لرأس خروف العيد مزينة برقائق العيش والصلصة، وهكذا احتفلت الفنانة التشكيلية "إسراء حسنين" بعيد الأضحى المبارك على طريقتها الخاصة.

إعادة تدوير بقايا الطعام الحلو والمالح فى لوحة فنية

وفى لقاء حصرى لموقع " الطريق" تحدثت الفنانة التشكيلية "إسراء حسنين" ابنة محافظة القليوبية وصاحبة الـ27 عاماً عن مسيرتها المنفردة فى الرسم وتصميمات المجسمات من بقايا الطعام والمسامير وغيرها من الأدوات، لتبدأ قائلة: أمى هى من اكتشفت موهبتى عندما رأتنى أزين الطعام وأرسم به مجسمات وحينها ذهلت لتحويلها لصورة جذابة، ومنذ ذلك الوقت جلبت لى أدوات للرسم وشجعتنى وحرصت على تنمية موهبتى.

وأكملت "إسراء" بدأ شغفى يزيد بالرسم وتعلمت التصوير وتصميمات الجرافيك حتى أخدم موهبتى وأظهرها بالصورة التى تستحقها، وعلى الرغم من أن دراستى لعلم النفس ليس لها علاقة بالرسم إلا أنه ظل هوايتى المفضلة وعالمى الخاص، وعشقت الرسم ببقايا الطعام ورسمت بالكاتشب والملح.

اقرأ أيضاً: إكسسوارات مجنونة وغير مكلفة.. خروف من الماكيت على رقبة الأطفال بأيد مصممة مصرية https://www.altreeq.com/314791 --

وتابعت عندما أرسم بالنيوتيلا والشاى والقهوة أكون حريصة لأن الرسم بهذه المواد السائلة واللزجة يتطلب دقة وتركيز وأى خطأ يفسد الرسمة، فقمت برسم 20 معلماً أثرياً وسياحياً فى لوحة واحدة وهذا كان من أصعب التجارب وأقربها لقلبى بعد رؤية نتيجتها المبهرة وصورتها الدقيقة، كما أننى تعلمت من كثرة خبرتى بالرسم أن أستخلص ألوان طبيعية من الرمان والبقدونس وهريسة الشطة والجيلى، وهذا يجعل رسوماتى لها رونق خاص.

واختتمت إسراء قائلة: أتمنى أن يصبح لى معرضى الخاص وأن تصل رسوماتى للعالمية وتصميماتى للمجسمات إلى العالمية، وأن يكون لدى وكالة بإسمى تضم جميع المواهب المميزة والغريبة وأشرف أنا عليها.