الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

مخاطر لا تتوقعها.. أضرار الجلوس لوقت طويل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يؤدي أحياناً نمط الحياة الخامل إلى مشاكل خطيرة، مثل أمراض القلب والسكري، لذلك يمكننا القول أن الجلوس أو الاستلقاء كثيرًا يمثل خطورة على صحتك وشكلك أيضاً، لذلك عليك انتهاج نمط حياة يقوم على النشاط والحركة.

بحسب Bright Side نعرض لكم بعض المخاطر التي تلاحقك إذا كنت تجلس كثيراً على مدار اليوم، وكان أبرزها:

1_ يزيد من فرص ظهور حب الشباب الهرموني

التأثير الأول لعدم النشاط هو زيادة الوزن، وأحد آثار زيادة الوزن هو أنه يسبب مشاكل جلدية معينة، في البداية، تؤثر السمنة على حواجز الجلد عن طريق جعل الجلد أكثر جفافاً بشكل ملحوظ، علاوة على ذلك، فهو يجعل الشخص يتعرق أكثر، مما يؤدي إلى انسداد المسام والتهاب حب الشباب.

2_ يمكن أن يضعف العظام

العضلات والعظام هي أنسجة حية تزداد قوة عند ممارسة الأنشطة، تميل عظام أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام إلى أن تكون أقوى وأكثر كثافة من أولئك الذين لا يمارسونها، وبالتالي، عندما يجلس شخص ما في مكان غير نشط لفترة طويلة من الزمن، فإنه يخاطر بإضعاف عظامه وتعريض كثافتها للخطر.

اقرأ أيضاً: حقيقة تنبؤ كرتون سمبسون بجدري القرود قبل أكثر من ربع قرن

3_ يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض الجلدية الموجودة

إذا كنت قد جربت كل علاج لحب الشباب لا تزال المشكلة قائمة، فقد حان الوقت للنظر إلى جذور المشكلة، ينتج حب الشباب عن الاحتكاك والضغط على الجلد، يحدث هذا عندما يتعرض الجلد بشكل متكرر للاحتكاك أو الضغط، مثل الجلوس في أوضاع معينة لفترة طويلة جدًا.

4_ يمكن أن يسبب السيلوليت

اليوم يقضي العاملين في المكاتب معظم وقتهم جالسين، على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، هذا ما يتسبب في احتباس الماء، لذلك يرى بعض العلماء أن الجلوس لفترات طويلة يقلل من تدفق الدم ويؤدي إلى التغيرات التي تسبب السيلوليت.

5_ يمكن أن يسبب دوالي الأوردة

أثناء المشي، تنقبض العضلات الرئيسية في أسفل الساق، لذلك فإن الجلوس لفترة طويلة يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية والذي يظهر كدوالي.