الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:17 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للحفاظ على الكوليسترول فى أيام العيد.. إليك أفضل 5 فواكه تساعد على انخفاضه

5 فواكه تساعد على خفض الكوليسترول
5 فواكه تساعد على خفض الكوليسترول

بعض الناس يحبون اللحوم، وهناك آخرون يستمتعون بالخضروات أكثر ، ولكن الفاكهة تحتوي على الألياف أو الفركتوز أو الفيتامينات أو المعادن أو السعرات الحرارية، فهناك الكثير من الفواكه اللذيذة التي يجب أن تقدمها، ولكن ما لا تعرفه هو فوائدها للكوليسترول.


أفضل خمس فواكه يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول والدهون

1_الموز: تعمل الفاكهة الخالية من البذور والمتعددة الاستخدامات بشكل جيد في تقليل وتنظيم مستويات الكوليسترول المرتفعة، حيث يعتبر الموز مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم والألياف القابلة للذوبان، وهو مفتاح الوزن الصحي للجسم ونظام المناعة القوي.

2_العنب: إن الأطعمة ذات الحجم الصغير غنية بفيتامين C الذي لا يدعم الجهاز المناعي فحسب، بل يساعد أيضًا في نقل مستويات الكوليسترول السيئ إلى الكبد حيث تتم معالجته وإزالته في النهاية.

3_التفاح: يعتبر التفاح في كثير من الأحيان من أكثر الفواكه صحة لمشاكل ارتفاع الكوليسترول، فهو مصدر غني بالألياف القابلة للذوبان مما يجعله خيارًا صديقًا للقلب للجميع، كما يحتوي التفاح أيضًا على مادة البوليفينول التي تساعد في إدارة الكوليسترول جيدًا.

اقرأ أيضا: بمناسبة عيد الأضحى.. بلافتة طيبة البنك السعودي الفرنسي وحراس باكستانيون يتبادلون الحلوى على الحدود

4_أفوكادو: لا يمكن للمرء أن ينكر أن الأفوكادو طريقة رائعة لإدارة مستويات الكوليسترول في الدم، حيث جرب إضافته إلى الخبز المحمص أو العصائر أو السندويشات أو السلطات.

5_الأناناس: يحتوي الأناناس على البروميلين، وهو مركب يعمل على تكسير رواسب الكوليسترول في الشرايين لدعم تدفق الدم الصحي والتغلب على مخاطر الإصابة بأمراض القلب في نهاية المطاف.