جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 06:49 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

«التموين»: المجمعات الاستهلاكية تفتح أبوابها أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى

أرشيفية
أرشيفية

تلقى الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من شركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة، يفيد باستمرار العمل طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وتوفير كافة السلع للمواطنين.

وتتمثل شركات المجمعات الاستهلاكية في شركة الأهرام والنيل والإسكندرية وشركة الجملة العامة وشركة المصرية، وتوفر الشركات اللحوم السوداني الطازجة بسعر 115 جنيه للكيلو والبرازيلي المجمدة بسعر 85 جنيه للكيلو، والخراف الحية القائمة تتوافر بسعر 90 جنيه والضأن تتوافر بسعر 135 جنيه.

وأضاف التقرير الوارد أن كل شركة بها غرفة عمليات مركزية لمتابعة توافر السلع بالمجمعات والتدخل في أي لحظة حال زيادة الإقبال على سلعة معينها لضخها بكثافة، بالإضافة إلى غرف العمليات المركزية بوزارة التموين والمديريات التموينية.

اقرأ أيضا: وزير المالية: تخصيص 376.5 مليار جنيه للاستثمارات العامة بالموازنة الجديدة

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين أحمد كمال، أنه يتم يوميًا ضخ كميات كبيرة من السلع بالمجمعات الاستهلاكية تصل إلى الخمسين في المائة عن الأيام العادية، وأكد المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية لديها ١٣٠٠ مجمع استهلاكي متوفر بهم كل احتياجات المواطنين من كافة الأصناف، مؤكدًا أن منافذ جمعيتي وبدالى التموين أيضًا يقومان بتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية مع انتظام معدلات صرف السلع التموينية عن شهر يوليو الجاري