جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 01:24 صـ 13 رجب 1444 هـ

لإزالة السموم من جسمك بعد تناول لحم الأضحية.. العصائر الخضراء الخيار الأمثل

عصير أخضر
عصير أخضر

العصائر الخضراء اكتسبت الكثير من الاهتمام لأنها مفيدة للجهاز الهضمي وتزود الجسم أيضًا بكمية كافية من العناصر الغذائية، واليوم العصائر الخضراء متوفرة في السوق ولكن يمكنك أيضًا صنعها في المنزل لأنها خالية من أي نوع من المواد الحافظة، وتأكد من عدم إضافة السكر إلى مشروباتك.

فوائد إضافة العصائر الخضراء إلى نظامك الغذائي

1_تعتبر العصائر الخضراء مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين أ أو فيتامين سي أو فيتامين ك، وكل من هذه العناصر الغذائية تزود الجسم بمجموعة من العناصر الغذائية الموجودة في الخضار.

2_العصائر الخضراء غنية أيضًا بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، كت تساعد مضادات الأكسدة هذه أيضًا على محاربة الجذور الحرة في الجسم والتي لديها القدرة على التسبب في أمراض مثل أمراض القلب أو حتى إتلاف جهاز المناعة.

3_يمكن أن تساعد العصائر الخضراء في فقدان الوزن حيث تساعد على إبقائك ممتلئًا دون زيادة السعرات الحرارية، إلى جانب المساعدة على إنقاص الوزن، فهي تساعد في عملية الهضم، و بالنسبة لشخص يواجه صعوبة في هضم الخضار، يمكنك إضافة العصائر الخضراء للحصول على مجموعة العناصر الغذائية الخاصة بك.

أقرأ أيضا: روتين العيد.. فوائد أملاح الاستحمام لنضارة البشرة

4_العصائر الخضراء تساعد في إزالة السموم، يمكنك إضافة عصائر خضراء إلى نظامك الغذائي وسيساعد ذلك في عملية إزالة السموم.

5_تساعد العصائر الخضراء أيضًا في امتصاص العناصر الغذائية من الجسم بشكل أفضل، وعندما تتناول الخضروات يجب على الجسم تفتيتها حتى يتمكن من امتصاص العناصر الغذائية.