الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روتين العيد.. فوائد أملاح الاستحمام لنضارة البشرة

أملاح الإستحمام
أملاح الإستحمام

يعتبر الاستحمام بالماء الساخن مريحًا للغاية وقد يساعدك أيضًا في بعض الأحيان على الاسترخاء والتخلص من التوتر بعد فترة طويلة في العمل، وإضافة أملاح الاستحمام سيعزز نظام الاستحمام الخاص بك وطاقتك إلى جانب توفير العديد من الفوائد لجسمك وبشرتك أيضًا.


ما هي أملاح الاستحمام؟

أملاح الاستحمام هي أملاح معدنية تُستخدم في منتجات الاستحمام ومن المعروف أنها تساعد في تخفيف الألم، وهناك أنواع مختلفة من أملاح الاستحمام متوفرة اليوم في السوق، ولكن النوع الأكثر شعبية هو ملح الاستحمام "إبسوم" ويوفر هذا الملح العديد من الفوائد للجسم والجلد، هذا ليس الوحيد المتاح، فالعديد من أملاح الاستحمام الأخرى مثل ملح حمام الهيمالايا أو ملح حمام البحر الميت متوفرة أيضًا في السوق.

فوائد أملاح الاستحمام

1-يساعد في خفض الضغط العصبي: تتمتع أملاح الاستحمام بالقدرة على خفض مستويات التوتر عن طريق تحسين الدورة الدموية في الجسم ومساعدة العضلات على الاسترخاء.

2-يساعد على ترطيب البشرة: من المعروف أن أملاح الاستحمام ترطب البشرة وتساعد في جفاف الجلد، كما أنه يساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما.

3-يساعد في تقشير البشرة: يمكن استخدام أملاح الاستحمام لتقشير الجلد من الخلايا الميتة والزيوت والأوساخ والشوائب الأخرى، وهذا يساعد بعد ذلك على إبعاد أي عدوى أو حساسية.

اقرأ أيضا: لوجه مشرق بالعيد.. تعرفي على فوائد «تونر الورد»

4-يساعد في تقليل الآلام الجسم: تحتوي معظم أملاح الاستحمام على المغنيسيوم مما يساعد على تقليل التورم والالتهابات وتقليل الألم الناجم عن ذلك.

5-يساعد في خفض التهابات القدم: نقع قدميك لبضع دقائق في ماء يحتوي على أملاح الاستحمام يساعد في علاج التهابات القدم، ليس ذلك فحسب، بل إنه أيضًا مريح للغاية بعد يوم طويل متعب.