الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:07 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات بسيطة لتجهيز المنزل قبل عيد الأضحى المبارك

المنزل
المنزل

ساعات قليلة تفصلنا عن قرب حلول العيد، يشهد الكثير من الأشخاص فرحة العيد الأضحى، ولذلك تستعد العديد من النساء لاستقبال العيد، وتهتم الأمهات بتجهيزات المنزل في العيد.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، تعرف على أفضل أفكار لتجهيزات المنزل في العيد الأضحى، وهي كالتالي:

أولاً: مدخل المنزل

يعد مدخل المنزل من أهم أماكن الموجودة في المنزل، ولذلك نجد الاهتمام الأكبر بها، وفي حال حضور الزائرين، سيكون مدخل المنزل هو أول ما يصادفوه في طريقهم، لذلك يجب أن يكوم جميلاً ولطيفاً، ومن الممكن أن نقوم بتعليق إكليل من الورد مثلاً، أو قنديلاً لطيفاً، وذلك سوف يُشعر الضيوف بفرحة العيد وأننا بانتظارهم.

ثاناً: تزيين المدخل

تهتم العديد من النساء بتزين شكل المدخل في المنزل، عندما يصل الضيوف للمنزل، كأنهم بدأوا رحلتهم السعيدة إلى الداخل، ولذلك علينا أن نعتني بالمدخل الذي يوصل ضيونا إلى داخل المنزل، لذلك من الممكن أن نُزينه على الجهتين ببعض المصابيح والقناديل ومزهريات الورود، بحسب ما يراه أهل البيت مناسباً لهم ولأجوائهم.

ثالثاً: غرفة المعيشة " الصالون"

تعد غرفة الصالون من أهم الغرف في المنزل، لاستقبال الضيوف، ولذلك تعتني بها بالشكل الأمثل، ولأن العيد ليس مناسبة عادية، فبكل تأكيد تجهيز الغرفة لن يكون عادياً، فبعد أن نُعزلها وننظفها ونغسل الستائر، من الممكن أن نغير ترتيب الأثاث بشكل لطيف وأنيق يكسر الروتين الذي اعتدنا عليه.

اقرأ أيضاً: خبير علاقات يكشف عن أخطاء يرتكبها الرجل تؤثر على وسامته