الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ديكور مميز لتزين المنزل في عيد الأضحي المبارك

خراف العيد
خراف العيد

مع اقتراب عيد الأضحى، تستعد الكثير من السيدات لتصميم ديكور مميز لتزيين المنزل، لذلك ينبغي التفكير بإجراء تغييرات، حتى تظهر السعادة والفرحة في جميع أنحاء المنزل، ويأتي العيد دائما بروحانيته الجميلة، والتي ستجعل من زينتك في هذا العيد أكثر جمالا وتميزا خصوصا باعتماد الأفكار المناسبة، لاستقباله لا بد من لمسة جمالية.

في ذات السياق، لخصت داليا السعدني، مهندسة معمارية، رئيسة المؤسسة الدولية للتصميم في إيطاليا(IAD)، وقامت بافتتاح أول حدث للتصميم في القاهرة، بينالي القاهره للتصميم، في تصريح لـ "الطريق"، أفكار مبهجة لتزيين منزلك بخراف العيد، وهي كالتالي:

أشارت مهندسة الديكور، أن هناك العديد من الأفكار، التي قد تستخدم لتزين منزلك قبل حلول العيد الأضحي، ومنها ممكن أن تقومي بتعليق بعض من الأشكال الخراف صغيرة في أحد أركان الغرفة مع وضع بعض الزهور والمجسمات الخاصة بالعبارات الترحيبية الخاصة بالعيد.

تابعت مصممة الدكتور، أن تتجه الكثير من الأمهات لتغير شكل ديكور منزلها، خاصة قبل قدوم العيد الأضحي، واستخدم أكثر الأشكال الخاصة بـشكل "الخراف الأضحي"، المزينه بالإكسسوارت والزينة واللؤلؤ، لخلق جو مبهج يليق باحتفالات عيد الأضحي.

استكملت داليا السعدني، أنه من الأفضلللأمهات عند تزين، هو استخدم أسهل الأشكال الصغيرة، حتي لن تستغرق وقت منها، يمكنها تزين ديكور المنزل، في البداية قومي تزين سفرتك بوضع الأطباق الخزفية لاستقبالا الضيوف، وإضافة جو من البهجة والمرح بعمل مجسمات "الخراف" بنفسك ووضعها على صواني الضيافة وبعض قطع الأثاث، ويمكنك أيضا تعليقه على الحائط، وتزيين الأطباق بالمناديل الملونة بحسب ديكور الغرفة وإكسسوارات الزينة المعتمدة.

أضافت مهندسة الديكور، في حالة وجود حديقة صغيرة في منزلك، أن تستعد العديد من الأمهات بتزيينها لعيد الأضحى، من خلال وضع الورود في الممر والنباتات الاصطناعية الملّونة بالإضافة إلى الشموع الصغيرة و الفوانيس والزينة الخاصة بالعيد ليصبح المكان أكثر جمالا وتميزا، لإضفاء الشعور بالسعادة والروحانية بسبب هذه المناسبة العظيمة.

اقرأ أيضا: «عيد على حبايبك».. أجمل رسائل تهنئة لعيد الأضحي 2022

ختمت مصممة الديكور، من الأجمل في هذه المناسبة العظيمة، أن تخصص الكثير من النساء على وجود جانب خاص للحلويات في غرفة الجلوس واعتمدي في تزيينها على قالب حلوى كبير على شكل خروف، وكذلك وضع الكوكيز والكب الكيك على شكل خروف، التي ترمز إلى عيد الأضحى.