الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تناول الفاكهة سليمة بدلا من عصرها أفضل صحيا؟ إليك الإجابة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يفضل الكثيرين تناول كوباً من العصر عن تناول حبة من الفاكهة، بعد الوجبات اليومية، خاصة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل لحوم الضأن، كما هو الأمر في عيد الأضحى المبارك، وعلى الرغم من أن هذا الخيار نعتبره جيد، إلا أن تناول الفاكهة كما هي يعد الأكثر فائدة على الصحة.

وبحسب موقع "تايمز ناو تايمز"، فإن العصائر خيار غير جيد للصحة، وله العديد من التأثيرات السلبية.

لماذا تعد العصائر خيار غير صحي؟

_ العصائر لا تحتوي على ألياف بداخلها، عند تناول الفاكهة، يحصل الجسم على الألياف التي تحسن صحة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء أيضًا، لذلك، عندما تشرب العصائر، فإنك تحرم الجسم من احتياجاته من الألياف.

اقرأ أيضاً: دراسة تحذر من تناول الشاي بالحليب: ضار بالصحة

_ العصائر تحتوي على كميات عالية من السكر، حيث يحتوي كوب من عصير الفاكهة على سكر أكثر من أي مغذيات أخرى، فعند صنع العصير، تُفقد العناصر الغذائية في العملية ويتحول الأمر فقط إلى مشروب سكر وليس خيارًا موصى به للصحة.

_ العصائر لا تساعد في ملء معدتك، بينما لو تناولت الفاكهة بين الوجبات فإنها تساعد في إنقاص الوزن عن طريق الحفاظ على معدتك ممتلئة، ومع ذلك، فإن الأمر يختلف مع العصائر، هي لا تملأ المعدة، وقد ينتهي بك الأمر بتناول المزيد من الطعام وزيادة السعرات الحرارية.

_ العصائر ليست مغذية، جميع العناصر الغذائية الأساسية التي تحتوي عليها الفاكهة، تتسرب عند إخراج العصير منها، وبالتالي، من المهم أن تأكل الفاكهة بأكملها وليس مجرد صنع عصير منها.