الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة تحذر من تناول الشاي بالحليب: ضار بالصحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر الشاي من أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم، وله العديد من الفوائد الصحية، ومع ذلك، فإن إضافة الحليب إليه قد لا يكون مفيدا، ويقال إنه يتداخل مع نشاط مركبات الشاي في الجسم، بحسب "times news now".

ما هو الشاي؟

الشاي يتكون من أوراق نبات الكاميليا الصيني الذي يزرع في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، ومعظمها في المناطق الرطبة والرطبة.

ما هي فوائد الشاي؟

الشاي غني بالفلافونويد، وهي مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهابات وتلف الخلايا وبناء المناعة، كما يساعد الشاي أيضًا في خفض ضغط الدم وتقليل الكوليسترول وتقليص الخلايا السرطانية، فضلاً عن أنه يساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة.

ما هي فوائد الحليب؟

من ناحية أخرى؛ يعتبر الحليب مصدر قوة للعديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات وهو ضروري للنمو وبناء العظام.

اقرأ أيضاً: دراسة: التحدث أثناء النوم مرتبط بالصحة العقلية

لماذا يعتبر الإفراط في تناول شاي الحليب غير جيد؟

على الرغم من أن كل من الشاي الأسود والحليب مفيدان، حيث يوفران العناصر الغذائية المعززة للصحة، إلا أن خلط الاثنين له تأثيرات معاكسة.

تقزل دراسة أمريكية، إن إضافة الحليب إلى الشاي يمكن أن يتداخل مع البروتينات الموجودة في الحليب والتي تتفاعل مع مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي وتسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

كما أن الكازين، وهو نوع من البروتين الموجود في الحليب، يحد من مركبات الفلافونويد في الشاي مما يجعلها عديمة الفائدة.

هناك أيضًا بعض الأسباب الأخرى التي تجعل من الضروري تجنب شاي الحليب:

يسبب الأرق: شاي بالحليب غني بالكافيين وإذا تم تناوله بكثرة يمكن أن يعطل نمط النوم ويسبب الأرق.

يزيد القلق: الكثير من شاي بالحليب يمكن أن يؤدي إلى مشاكل القلق لأنه ينشط خلايا الدماغ ويخلق خللاً في المواد الكيميائية في الدماغ، والمزيد من الشاي يمكن أن يخاطر دائمًا بمشاكل الصحة العقلية.

أسباب حب الشباب: من أكثر الآثار الجانبية إشكالية للشاي بالحليب آثاره على الجلد، يعاني الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الشاي بالحليب من حب الشباب والبثور والبثور والطفح الجلدي.

كما يمكن للشاي الزائد أن يسبب الكثير من الحرارة التي تخل بالتوازن الهرموني الذي يؤدي إلى تفشي المرض.

يسبب الإمساك: الشاي مليء بالثيوفيلين، وهو هرمون ينظم عملية الإخراج ويساعد في الحركة السلسة، لكن الكثير من شاي الحليب يمكن أن يقلل من إنتاج الثيوفيلين ويسبب الإمساك.