الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل العيد.. 4 ماسكات طبيعية تكسبك بشرة صحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تكون البشرة أكثر عرضة لمشاكل الجلد خلال فصل الصيف، نتيجة التعرض شبه الدائم لأشعة الشمس، وهو ما يصيبها بالجفاف والشحوب، فضلاً عن تكون البقع الداكنة، الأمر الذي يكون من الصعب بقائه، خاصة مع اقتراب العيد.

لذلك تقدم رنا فتحي، خبيرة التجميل، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، بعض أقنعة البشرة التي تقضي على مشاكل الجلد، وذلك في النقاط التالية:

١_ ماسك الزبادي

يتم تطبيقه مرتين خلال الأسبوع الواحد، ويتكون من كوب زبادي، وملعقة من النشا، ويمكن إضافة ملعقة من عصير الليمون، وهذا الأمر اختياري، يترك على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم إزالته بالماء الفاتر.

يعمل على تجديد خلايا البشرة، كما يقضي على بقع الجلد الداكنة، التي تتكون نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

2_ البيض

يتضمن البيض على فيتامينات هامة للجلد، مثل البروتين، الذي يقوم بتغذية الخلايا، ويتكون ماسك البيض من ملعقة زيت الزيتون وحبة من البيض يؤخذ منها السائل الأبيض فقط، ثم يطبق على الوجه لمدة ١٠ دقائق أو حتى يجف تماماً.

يعمل هذا القناع على تنقية البشرة، ومنحها الصفاء اللازم.

اقرأ أيضاً: لأيادي ناعمة قبل العيد.. اتبع هذه النصائح وتجنب أسباب خشونتها

3_ ماسك الشوفان

من أكثر الأقنعة إفادة للبشرة، لكونه يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها، يتكون من ملعقتين شوفان مع ملعقة من السكر، وأخرى من زيت الزيتون، تقلب المكونات جيداً، ويطبق على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم إزالته بالماء البارد.

4_ ماسك الطماطم

يمكن استخدام قناع الطماطم لكافة أنواع البشرة دون الحساسة، لكونه يعمل على شد الجلد وتفتيح البشرة، ويتكون من عصير حبة من الطماطم مع ملعقة من السكر، ويتم تطبيقه على الوجه لمدة ٥ دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

يعمل هذا القناع على تقليل البقع الداكنة، وتجديد خلايا الجلد.