الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى سارة قبل العيد.. وزير التموين: تخفيض سعر اللحم خمسة جنيهات

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، إن الشركة المصرية للحوم والدواجن زادت ‏من ضخ اللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بما ‏يقارب 120 طن يومياً.

وأشار ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى ضخ ما يزيد عن الـ40 ‏طن يومي من اللحوم البرازيلي المجمدة بالمجمعات ‏الاستهلاكية، مؤكدًا تخفيض سعرها من 90 جنيها إلى 85 جنيه ‏للكيلو الواحد.

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بعمل المجمعات الاستهلاكية أيام ‏وقفة عيد الأضحى وأول وثاني وثالث أيام العيد مع توافر ‏اللحوم بها لتلبية احتياجات المواطنين منها.

من جانبه قال أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن وزير التموين والتجارة الداخلية ‏وجه بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف ‏عمليات مركزية بمديريات التموين، والشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع، وكذلك صرف السلع ‏التموينية والمخابز في أيام العيد للتأكد من جودة المعروض ‏من السلع وكذلك جودة الخبز، والتأكد من وصول الدعم إلى ‏مستحقيه.

وأضاف متحدث التموين، ‏أن اللحوم الضأن المبرد تباع بالمجمعات بـ 135 جنيه للكيلو الواحد، ‏واللحوم السوادني الطازجة 115 جنية للكيلو، والخراف الحية سعر الكيلو قائم 90 جنية في شوادر وزارة التموين والتجارة الداخلية، مشيراً إلى أن الأجهزة الرقابية بالوزارة، والجهات التابعة‏، ومديريات التموين تسيير حملات يومياً للتأكد من توافر السلع ‏وعمل المخابز وبدالي التموين.‏